أهم الأخبار بيان نقابة الأطباء بخصوص تكرار إصابة أعضاء الفريق الطبى بفيروس كورونا    -     النقابة تطالب الصحة بتوجيه مدير الشيخ زايد آل نهيان وجميع المستشفيات بتقليل طاقة العمل بالعيادات الخارجية    -     النقابة تطالب الصحة ببيانات الأطباء المصابين بكورونا أثناء عملهم    -     نقابة الاطباء تنعي الدكتور أحمد منصور    -     د. درية شرف الدين تكتب : أطباؤنا    -     الحريرى يقدم بيان عاجل لمعاملة الأطقم الطبية معاملة الشهداء حال استشهادهم    -     نقابة الاطباء تنعي شهيد الواجب الاستاذ الدكتور احمد اللواح    -     د ايهاب الطاهر امين عام النقابة : الأطباء يؤدون رسالتهم على أكمل وجه لكن على الحكومة الالتفات لأحوالهم    -    


قرار رئيس مجلس الوزراء 1063 لسنة 2014


2014-07-07 06:01:57



تنحاز نقابة الأطباء للدفاع عن "الحق في الصحة" كحق أساس للمواطن,لا يمكن أن يخضع لمنطق السوق, حيث لا يمكن أن يقتصر تقديم الخدمات الصحية على من يملك دفع مقابلها فقط.

من هذا المنطلق تطالب النقابة دائما أن تتحمل الدولة مسئوليتها في توفير الخدمة الصحية اللائقة للمواطن العادي,ومن هذا المنطلق تعلن نقابة الأطباء ترحيبها بقرار سيادة رئيس مجلس الوزراء الأخير (قرار 1063 لسنة 2014) كخطوة هامة على الطريق الذي تطالب به.

يلزم القرار جميع المستشفيات بتقديم الخدمات للطوارئ ولحالات الحوادث بالمجان لمدة 48 ساعة, على أن تتحمل الدولة تكاليف العلاج من موازنة العلاج على نفقة الدولة.

والنقابة إذ تعلن سعادتها بهذا القرار ,تطالب بوضعه موضع التنفيذ فورا, وذلك باتخاذ خطوات التفعيل الآتية:

1- رصد بند مالي كافي لتمويل القرار في ميزانية العلاج على نفقة الدولة.

2- إرسال صورة من القرار لكافة المستشفيات والمنشات الطبية المخاطبة بالقرار.

3- عمل اجتماع مع المسئولين عن المستشفيات والمنشات المخاطبة بالقرار للاتفاق على آلية واضحة لتفعيلة.

كما تطالب النقابة كل وسائل الأعلام بنشر القرار ,وشرحه للمواطنين,حتي يعرف كل مواطن حقه ويتشبث بتنفيذه.

باختصار نحن نطالب باتخاذ كل الخطوات الضرورية حتي لا يتحول هذا القرار الرائع والهام لمجرد "كلام جميل بعيد عن ارض الواقع" أو "حبر على ورق".



التعليقات


لا توجد تعليقات
Powered By | 123Agency © 2015