أهم الأخبار النقابة تعلن عن جدول أعمال الجمعية العمومية العادية    -     اليوم السابع تستعرض.. أطباء لم يكتفوا بالمشرط وحملوا القلم لتغذية العقل    -     نقابة الاطباء تؤكد : قيد الاطباء بالنقابة مستمر طوال العام    -     إحتفالية نقابة الأطباء بيوم الطبيب    -     فيلم تسجيلى عن حياة د.على باشا إبراهيم    -     النقابة : انطلاق مؤتمر النقابات الفرعية ببنى سويف 11ابريل القادم    -     تفاصيل مشكلة رفض ضم سنة الامتياز    -     تعزية و تنديد بالحادث الارهابي بنيوزيلاندا    -    


رداً على شكوى الأطباء : وزير التربية والتعليم : نقدرجهود النقابة وسيتم فحص الكتب و حذف أى أساءة


2019-02-19 00:00:00



أرسل وزير التربية والتعليم د. طارق شوقى خطاب موجه الى نقيب الأطباء أ.د حسين خيرى عبر فيه عن تقديره لما تبذله النقابة من جهود مخلصة فى سبيل توفير رعاية صحية لأبناء مصر وأكد على إحترامه وتقديره للرسالة السامية للأطباء اما بخصوص الشكوى المقدمه حيال أحد الكتب المدرسية فقد أصدر الوزير  توجيهاته بحذف كلمة الأطباء من العبارة لتصحيح المعنى. 

جاء ذلك رداُ على الشكوى التى سبق وتقدمت بها نقابة الأطباء الى وزارة التربية والتعليم إعتراضاً على الإساءة الواردة فى كتاب اللغة الإنجليزية للصف الثانى الثانوى( المعاصر ) والذى حمل عبارة مسيئة للأطباء وللمنظومة الصحية بوصفهم بالأشرار

قال الوزير أن العبارة محل الشكوى  لم تعمم صفة الاشرار على جميع الاطباء ولم يذكر الأطباء المصريين على وجه التحديد وان العبارة المذكورة بمثابة رسالة لتوخى الحذر من عصابات خطف الأطفال وليس من السادة الأطباء .
وأكد الوزير ان العبارة محل الشكوى سوف يتم أزالتها لتصحيح المعنى.
وكذلك أصدر توجيهاته لجميع اللجان المختصة بفحص الكتب المدرسية وحذف أى عبارات قد تحمل شبهة الإساءة وعدم التقدير لأى شخصية أو جهة أو مؤسسة أو فئة من فئات المجتمع مع مراعاة ذلك خلال الطبعات القادمة للكتب محل الفحص .

 



التعليقات


لا توجد تعليقات
Powered By | 123Agency © 2015