أهم الأخبار

العلاقات الخارجية

مقرر لجنة العلاقات الخارجية بالأطباء يزور السعودية لدعم مشروع نهضة مصر الطبي

2012-04-09 04:23:54 مقرر لجنة العلاقات الخارجية بالأطباء يزور السعودية لدعم مشروع نهضة مصر الطبي

نظمت جمعية الأطباء المصريين بالرياض ندوة لدعم مشروع نهضة مصر الطبي بحضور الدكتور أحمد عبدالفتاح ندا مقرر لجنة العلاقات الخارجية بنقابة الأطباء وبحضور السفير المصري بالسعودية السفير "محمود عوف"، وبرعاية الدكتور صلاح الدين طاهر المستشار الثقافي ومدير المكتب الثقافي التعليمي المصري بالرياض.
وصرح د. أحمد عبدالفتاح ندا مقرر لجنة العلاقات الخارجية بنقابة الأطبار لـ "رصد.كوم" أن السفير المصري أعلن أن عدد الأطباء المصريين بالسعودية في آخر إحصائية تمت في عام 2010 هي 55 ألف طبيب ورجح أن يكون قد وصل العدد في الوقت الحالي إلى أكثر من 60 ألف طبيب مصري بالسعودية وهو ما يمثل 25% من إجمالي عدد الأطباء المصريين المسجلين في النقابة العامة للأطباء في مصر.
وأوضح "ندا" أن الندوة تناولت مشاكل الأطباء المصريين في السعودية وطرق حلها وطرح تصور الأطباء هناك ودورهم في دعم مشروع نهضة مصر الطبي، وتم الاتفاق على فتح قناة اتصال مباشرة بين لجنة العلاقات الخارجية وبين السفير المصري وجمعية الأطباء المصريين، للتباحث وحل مشاكل الأطباء،
وأكد أن النقابة بصدد توقيع برتوكول رسمي للتعاون بينها وبين الجمعية بحيث تكون ممثلا رسميا لنقابة الأطباء المصرية بالسعودية.
وشدد الدكتور أحمد ندا على أن يتم التواصل بين جمعية الأطباء المصريين بالرياض وكل روابط المصريين في المملكة حيث سيتم توحيدها في رابطة أو جمعية واحدة لكل الأطباء المصريين في المملكة بحيث يعطيها قوة أكبر في التمثيل والتعامل.
كما صرح "ندى" أنه سيقوم بالسفر إلى دولة الإمارات لمحاولة إنشاء رابطة للأطباء المصريين هناك وبحيث تكون ممثلا للنقابة.
ودعى "ندا" الأطباء المصريين لحضور مؤتمر لجنة العلاقات الخارجية 12 يوليو 2012، كما أكد "ندا" أن جمعية الأطباء المصريين بالرياض تحملت جميع تكاليف سفره والإقامة بدون أي نفقات على النقابة.
جدير بالذكر أن الدكتور أحمد ندا قام بإلقاء محاضرة علمية حول "جراحة المناظير" في اليوم الثاني على هامش المؤتمر الطبي للجمعية حضرها أكثر من 1000 طبيب.

اترك تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات

تسجيل الدخول

فيديو

المزيد

استطلاع الرأى

الوزارة