أهم الأخبار

الحريات

حريات الأطباء تدين اختطاف طبيب نجع حمادي وتطالب بإعادته فورا

2013-04-13 05:46:30 حريات الأطباء تدين اختطاف طبيب نجع حمادي وتطالب بإعادته فورا

أدانت لجنة الحريات بنقابة أطباء مصر اختطاف الطبيب عصام إلياس بمستشفى نجع حمادي العام، أثناء خروجه من المستشفى، في طريقه إلى منزله.

وطالبت اللجنة بسرعة إعادة الطبيب إلى أسرته وأن تقوم قوات الأمن بواجبها على أكمل وجه حيث أن الاعتداءات لا زالت تحدث في حق الأطباء وداخل المستشفيات بجميع أنحاء الجمهورية بالرغم من الإعلان عن تكوين شرطة للمنشآت الصحية.

ونظم أطباء مستشفي نجع حمادي العام مسيرة لمركز شرطة نجع حمادي للمطالبة بتكثيف الجهود الأمنية لعودة زميلهم المختطف مرددين هتافات "متلوموش علينا .. دول خطفوا أخونا .. لو مجاش بكرة .. مفيش شغل بكرة، يا داخلية فينك فينك ، خطفوا زميلنا قدام عينك " .

وقرر عشرات الأطباء بالمستشفى، الدخول في إضراب تام عن العمل، احتجاجاً على حالة الانفلات الأمني، التي تشهدها المستشفيات، واستنكاراً لاختطاف زمليهم، مهددين بالتصعيد حيال الجهات المختصة، إذا لم تلتزم بحفظ الأمن للأطباء أثناء تأدية عملهم .

وطالب الدكتور عباس جابر، وكيل نقابة أطباء قنا ، الأمن بسرعة إعادة الطبيب إلى أسرته، وضبط الجناة، موضحا أنهم سيصعدون الموقف فى حالة عدم إعادة الزميل المختطف فى أسرع وقت .

وأوضح جابر أن اللواء أسامة عصمت، مساعد مدير الأمن، طالب الأطباء بإعطاء الأمن مهلة، حتى يتم ضبط الجناة، وإعادة الطبيب المختطف، مؤكداً أن الأمن يكثف جهوده لحل أزمة الطبيب المختطف، وتحديد مرتكبى الواقعة وضبطهم

اترك تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات

تسجيل الدخول

فيديو

المزيد

استطلاع الرأى

الوزارة