أهم الأخبار

خدمات النقابة

بعد بلاغ الأطباء..ضبط صيدلية تجري الفحوصات الطبية

2021-12-09 07:00:00 بعد بلاغ الأطباء..ضبط صيدلية تجري الفحوصات الطبية


قام د.اسامة ابو العز مدير إدارة العلاج الحر بالجيزة بالتنسيق مع د.داليا عبد الفضيل مدير عام التفتيش الصيدلي‘بتشكيل لجنة مشتركة من إدارتي العلاج الحر و التفتيش الصيدلي بمديرية الصحة بالجيزة‘ للقيام بحملة على إحدى الصيدليات بمدينة الشيخ زايد تقوم بإجراء فحوصات طبية للمواطنين بالمخالفة للقانون.
صرح د. خالد أمين عضو مجلس النقابة العامة للأطباء أن نقابة الأطباء تلقت عدة شكاوى عن قيام إحدى الصيدليات بمدينة الشيخ زايد بالجيزة ‘بالإعلان للمواطنين عبر صفحات التواصل الاجتماعي عن قيامها بإجراء خدمة التحاليل السريعة للكوليسترول ‘هيموجلوبين‘يوريك اسيد ‘تحليل السكر و مؤشر كتلة الجسم في 5 دقائق "حسب نص الاعلان ".
و أضاف د. خالد أمين أن اللجنة المشكلة من إدارتي العلاج الحر و التفتيش الصيدلي قد انتقلت ظهر اليوم الخميس 9 ديسمبر إلى الصيدلية و تأكدت من صحة البلاغ ‘و أشار أمين أن اللجنة تحققت من شخصية من يقوم بإجراء الفحوصات الطبية و تبينت أنه حاصل على شهادة الثانوية الأزهرية و بمناقشته تبين افتقاده إلى المعلومات الطبية البسيطة‘ إضافة إلى تأكد اللجنة من عدم صلاحية بعض الأجهزة المستخدمة‘ و عليه قامت لجنة التفتيش بمصادرة الأجهزة الطبية و تحرير محضر بالواقعة و إبلاغ جهات التحقيق المختصة. 
و أكد د.خالد أمين عضو مجلس نقابة الأطباء أن متابعة النقابة لمثل تلك المخالفات يأتي من منطلق حرصها على صحة المواطن المصري و منع التعدي على مهنة الطب ‘و حذر أمين المواطنين من المتابعة الطبية أو تناول الوصفات العلاجية من غير الأطباء المتخصصين.

اترك تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات

تسجيل الدخول

فيديو

المزيد

استطلاع الرأى

الوزارة