أهم الأخبار

خدمات النقابة

د. حسين خيري: نقابة الأطباء هي الأولى التي تتصدى لتحديد الامتيازات الإكلينيكية وندعو جميع الجهات المعنية للمشاركة

2023-01-03 22:00:00 د. حسين خيري: نقابة الأطباء هي الأولى التي تتصدى لتحديد الامتيازات الإكلينيكية وندعو جميع الجهات المعنية للمشاركة

د. جمال عميرة: مهم جداً للأطباء خاصة في المسؤولية الطبية
 د. محمد فريد حمدي: سنبدأ بالتخصصات الجراحية والتخدير
.......... ...... .... .... ...
أعلن د. حسين خيري نقيب الأطباء تصدي نقابة الأطباء  لتحديد الامتيازات الإكلينيكية للدرجات الفنية في التخصصات الطبية المختلفة " Clinical privileges " و التي تحدد المهام الفنية التي يقوم بها الطبيب في تخصصه تبعاً لدرجته الفنية مثل الاخصائي و الاستشاري، وأضاف د. حسين خيري أن تحديد الامتيازات الإكلينيكية تختلف عن التوصيف الوظيفي فالامتيازات هي المهارات والإجراءات الفنية التي يلتزم بها الطبيب حسب درجته الفنية، مشيراً إلى أنه لا يوجد في مصر حتى الآن لوائح تكون مرجعية لهذه الامتيازات وأن نقابة الأطباء ستكون الأولى التي تتصدى لها، وأكد نقيب الأطباء أن النقابة ستدعو جميع الجهات المعنية وعلى رأسها الجمعيات الطبية المتخصصة لتكوين لجان تحدد الإمتيازات الإكلينيكية في كل تخصص.
وقال د. جمال عميرة وكيل نقابة الأطباء أن تحديد المهام الفنية والامتيازات الإكلينيكية للدرجات الفنية في التخصصات الطبية المختلفة خطوة مهمة جداً وضرورية للارتقاء بالخدمات الطبية ولها أهمية قصوى في تحديد المسؤولية الطبية واستجلاء قضايا الخطأ الطبي.
من ناحيته قال د. محمد فريد حمدي أمين عام نقابة الأطباء أن إصدار مرجع يعتد به في تقرير الامتيازات الإكلينيكية لكل درجة فنية في التخصصات الطبية، هو عمل يحتاج إلى مجهود ضخم وتنسيق بين الجهات الفنية والعلمية المختصة ونقابة الأطباء أخذت على عاتقها هذا العبء، وأضاف أمين عام نقابة الأطباء أن سيتم البدء بالتخصصات الجراحية والتخدير.

اترك تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات