أهم الأخبار

الشباب

للسنة الثالثة .. شباب الأطباء تنجح في إلغاء تكليف الطبيبات في المناطق النائية والحدودية

2013-04-25 04:50:19 للسنة الثالثة .. شباب الأطباء تنجح في إلغاء تكليف الطبيبات في المناطق النائية والحدودية

قال الدكتور عبد الرحمن جمال – مقرر لجنة الشباب بنقابة الأطباء – أن اللجنة العليا للتكليف استجابت للسنة الثالثة على التوالي لطلب لجنة الشباب بالنقابة بعدم تكليف الطبيبات في الدفعة الجديدة بالمناطق النائية والحدودية وذلك للأسباب الأمنية المتعلقة بالطبيبات .

وأوضح "جمال" أن اللجنة العليا للتكليف وافقت على ذلك الطلب أثناء اجتماع اللجنة النقابية الوزارية أمس بمقر وزارة الصحة ، وطالب "جمال" الطبيبات اللاتي تم تكليفهم في مناطق نائية بالتوجه فورا إلى الإدارة العامة للتكليف لتعديل تكليفهم إلى المناطق غير الحدودية أو النائية.

وبين أنه بدءا من الحركة القادمة للتكليف سيتم المساواة بين جميع الأطباء ولن يتم السماح بنقل التكليف إلى جهات خارجية "خارج وزارة الصحة" لأن ذلك كان يهدر فرص التكافؤ بين الأطباء المكلفين داخل وزارة الصحة وخارجها وينهي على نظام "الواسطة" الذي كان يهدر فرصا كثيرة على عدد كبير من الأطباء المتميزين ولم يكن يساوي بين الأطباء.

وأشار "جمال" إلى أن هذه الخطوة تأتي بعد نجاح لجنة الشباب بالنقابة بالتواصل مع لجنة التكليف بالوزارة في حركة التكليف الحالية باعتماد التكليف في الجهات الخارجية كأعداد وليس كأسماء على أن يتم إخضاع الجهات الخارجية لقواعد حركة التكليف وتقوم وزارة الصحة بإرسال الأسماء في إطار الحركة.

اترك تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات

تسجيل الدخول

فيديو

المزيد

استطلاع الرأى

الوزارة