أهم الأخبار

الشباب

نتائج اجتماع الخميس 13 فبراير لممثلى دفعات التكليف والنقابة مع وزارة الصحة

2014-02-14 23:25:37 نتائج اجتماع الخميس 13 فبراير لممثلى دفعات التكليف والنقابة مع وزارة الصحة

نعرض نتائج اجتماع الخميس 13 فبراير لممثلى دفعات التكليف ونقابة الاطباء مع وزارة الصحة.
حضر الاجتماع كلا من :د.هناء عامر ود.محسن طه ممثلي وزارة الصحة و د.حسام كمال (ممثلا عن النقابه العامه) و د.إيهاب الطاهر(ممثلا عن نقابه القاهرة) بالاضافة الي حضور أطباء من كل جامعه ممثلين لدفعات التكليف .
تم الاتفاق على ما يلي :
أولا : تم قبول الصياغة التي اقترحها ممثلي التكليف كي تضمن حقوقهم بدلا من الصياغة الغير واضحة الموجودة على موقع الوزارة حاليا ووعدت الوزارة بالتعديل.
ثانيا :تم خفض عدد الأطباء الموزعين على المناطق النائية والحدودية من 3500 طبيب إلى 2600 طبيب فقط وهو ما يتلاءم مع توزيع الدفعة السابقة من ناحيه ويسد عجز المناطق النائيه المحرومه من الاطباء من ناحيه اخرى وهو ما ارتضاه ممثلي الدفعات.
ثالثا :تم أعاده توزيع فارق 900 طبيب على المحافظات ذات الاحتياجات المنخفضة وبعد موافقة ممثلي الدفعات عليه.
رابعا :تعهدت الوزاره ان تقوم بمخاطبه رئاسة الوزراء فورا لإصدار قرار من رئيس الوزراء باعاده تضمين محافظات قنا والأقصر وسوهاج(الاجزاء النائيه منها) ضمن المحافظات النائية والحدودية حيث أنه لم يتم تضمينها في مشروع الحوافز الذي أقره رئيس الجمهورية يوم 6 فبراير الماضي.
وتطالب النقابة العامة للأطباء وزاره الصحة بسرعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه دون مماطلة أو تأخير او تسويف
وكذلك تناشد رئيس الوزراء سرعه إصدار قرار بتضمين محافظات قنا والأقصر وسوهاج(الاجزاء النائيه منها) ضمن المحافظات النائية والحدودية قبل موعد استلام التكليف الفعلي.
وتؤكد النقابه دعمها للاطباء الموزعين على تلك المحافظات بالامتناع عن استلام العمل لحين صدور القرار الرسمى من رئاسه الوزراء والذى يحفظ حق هؤلاء الاطباء في مزايا المناطق النائيه
وسوف تتابع نقابة الاطباء عن كثب سرعه تنفيذ ما تم الاتفاق عليه .

اترك تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات

تسجيل الدخول

فيديو

المزيد

استطلاع الرأى

الوزارة