أهم الأخبار

الحريات

حريات الاطباء تطالب

2012-12-17 06:34:54 حريات الاطباء تطالب

\r\n

دعا الدكتور عبدالله الكريوني مقرر لجنة الحريات بنقابة الأطباء جموع الشعب المصري والأطباء المشاركة غدا في مليونية "تسليم السلطة" التي دعت إليها الكثير من القوى السياسية والثورية وبعض الأحزاب.

\r\n

وطالب الكريوني بتسليم المجلس العسكري للسلطة كاملة للرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي واستمرار مجلس الشعب وإلغاء قرار حله، وإلغاء الإعلان الدستوري "المكبِّل" –على حد وصفه-.

\r\n

وأكد أن النقابة كجزء من المجتمع لا بد أن تتفاعل معه وتدور معه حيث دار وتطالب باستكمال أهداف الثورة والاستمرار في الفعاليات حتى تحقيق أهداف الثورة والتي يعتبر أن جزء منها قد تحقق بانتخاب رئيس مدني للبلاد.

\r\n

وانتقد الكريوني الوضع الذي نصبه لنفسه المجلس العسكري من خلال الإعلان الدستوري المكمل، وأكد أن هناك افتئات كبير على حق الشعب في كيفية إنفاق موارده -والتي هي حق للشعب من خلال مجلس الشعب المنتخب - بعد أن أقر المجلس العسكري الموازنة التي قدمتها حكومة الجنزوري التي وصفها بالكارثية، حيث أكد أن الجزء الأكبر من موارد الدولة في الميزانية يذهب للجهات السيادية على حساب حق المواطن المصري في التعليم والصحة كما كان الوضع في النظام السابق حيث وضعت الميزانية نسبة الصحة 4 % ينفق 1.7 % منها على الصرف الصحي، كما رفض الميزانية بشكلها الحالي بشكل قاطع.

\r\n

اترك تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات

تسجيل الدخول

فيديو

المزيد

استطلاع الرأى

الوزارة