أهم الأخبار

اللجنة الاجتماعية

العشماوي و العادلي و نجيب في أولى فاعليات الصالون الثقافي بالأطباء

2021-11-28 07:00:00 العشماوي و العادلي و نجيب في أولى فاعليات الصالون الثقافي بالأطباء

افتتح الصالون الثقافي بنقابة الأطباء مساء أمس السبت 27 نوفمبر أولى فاعلياته بندوة أدبية استضافت الروائي المصري المستشار أشرف العشماوي.
و صرحت د. إيمان سلامة عضو مجلس نقابة الأطباء ومقرر اللجنة الاجتماعية أن الصالون الثقافي بهذه الندوة قد استأنف أعماله بعد قرابة العامين من التوقف بسبب جاءحة كورونا‘ بينما أكد أستاذ جراحة القلب و الصدر و الأديب د. علاء عامر منسق الصالون على دور نقابة الأطباء نحو المجتمع في العديد من النواحي منها الثقافية والاجتماعية و أضاف عامر أن صالون الأطباء الثقافي سيشهد خلال الفترة القادمة توسعا وتطورا يليق باسم دار الحكمة.
و من جانبها أكدت د. رانية العيسوي وكيل نقابة الأطباء على دعم النقابة للصالون الثقافي و نوهت على انتظام انعقاده يوم السبت الأخير من كل شهر.
حضر الصالون الأديب عماد العادلي و الروائي د. محمود نجيب أستاذ أمراض الجهاز الهضمي و الإذاعي مرسي عبد العليم و لفيف من الأدباء و المثقفين.
حاور الحاضرون ضيف الصالون الأديب أشرف العشماوي حول كتاباته الروائية و تطوره من مرحلة القراءة مرورا بهواية الكتابة الي الاحتراف و مدى تأثير مهنته كقاضي على حرفية الكتابة ‘ و أوضح العشماوي أنه قارئ نهم منذ الطفولة و في مرحلة الدراسة كانت له محاولات للكتابة في مجال القصص البوليسية ‘و في بدايات عمله كوكيل للنائب العام استمر في الكتابة و لكن لم يكن يفكر آنذاك في نشر كتاباته‘ و أضاف المستشار أشرف العشماوي أن شهرته كروائي بدأت عام 2010 بعد أن جمعته الصدفة بالكاتب و الأديب الكبير أنيس منصور في إحدى الاحتفالات الفنية وعرض عليه حينذاك مسودة لأولى رواياته ‘و يضيف العشماوي أنه بعد عدة أسابيع فوجئ باتصال هاتفي من الأديب أنيس منصور ينصحه بترك عمله كقاضي و أن يتفرغ للكتابة و أثنى على روايته و شجعه على نشرها.
تخللت فقرات الحوار بالصالون الثقافي ‘فواصل غنائية على أنغام العود الفنان أحمد بدوي.
   
   
   
   
   
   
   
   
   
     
     

اترك تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات