أهم الأخبار

اللجنة الاجتماعية

الملتقى الأول للأطباء المفكرين والأدباء والفنانين

2012-12-19 02:29:11 الملتقى الأول للأطباء المفكرين والأدباء والفنانين

 

\r\n

الملتقى الأول للأطباء المفكرين والأدباء والفنانين

\r\n

ÇáÚÏá: ÇáÝä ÇáÈæÇÈÉ ÇáÃæáì áÕäÇÚÉ æÌÏÇä ÇáÌãÇåíÑ

\r\n

 

\r\n

نظمت اللجنة الاجتماعية بالنقابة الملتقى الأول للأطباء المفكرين والأدباء والفنانين والشعراء بحضور الدكتور جمال عبدالسلام – أمين عام النقابة– والدكتور خالد عمارة – مقرر اللجنة – والدكتور مدحت العدل – السيناريست   والشاعر الكبير – وبعض الأطباء في مختلف المجالات الأدبية والفنية وطلاب كليات الطب.  

\r\n

وأكد الدكتور مدحت العدل أن الإعلام يشوه التيار الإسلامي وأضاف: "لا أستطيع أن أتخيل شهرين لإضراب الأطباء ولم يتخذ المسئولين عن الصحة أي إجراءات مشيرا إلى أنه يمكن من خلال الإعلام توضيح الصورة بشكل أفضل".

\r\n

وأوضح أن الفن والرياضة هما بوابتا الوصول لوجدان الجماهير ونستطيع من خلالهما توصيل الأفكار أبنائنا من خلال فيلم أو مسلسل أو غنية أو مباراة كرة قدم وتثبت في أذهان الجميع في وقت قصير جدا.

\r\n

وأكد "العدل" أن مصر تحتاج في الفترة الحالية التي تمر بها إلى الأصوات العاقلة التي تفهم وسطية مصر.

\r\n

 

\r\n

وأكد الدكتور جمال عبدالسلام خلال كلمته بأن الهدف من هذا الملتقى هو استغلال طاقات وقدرات الأطباء للاستفادة منها في دعم العمل الثقافي والاجتماعي والاهتمام به داخل النقابة، مشيرا إلى أن دار الحكمة هي البيت الذي يجمع جميع أطباء مصر على اختلاف أطيافهم وآرائهم وأفكارهم.

\r\n

وأشار إلى أنه يأمل في عمل لقاءات شعرية وقصصية لتصبح النقابة منارة للمواهب الفنية بحيث يتبنى الأطباء

\r\n

  العاملين في هذه المجالات زملائهم الذين تظهر عندهم مهارات أخرى غير طبية.

\r\n

 وأكد الدكتور خالد عمارة أن هذا اليوم هو بوابة لمشروع "بناء الإنسان " للوصول إلى مرحلة التغيير الحقيقية في

\r\n

  المجتمع مشيرا إلى أن الثقافة هي الصناعة الثقيلة والتي تحتاج إلى مجهود كبير من الجميع.

\r\n

 

\r\n

وأشار إلى أن اللجنة توصلت إلى أن تقيم مشروع لتنمية القدرات واختارت الجمعة الثانية من كل شهر ميلادي للبدء في هذا النشاط .

\r\n

 وأوضح "عمارة" أن اللجنة قررت أن تجعل الجمعة الثالثة من كل شهر لعقد "نادي الكتاب" يتم خلاله عرض كتاب معين ومناقشة المؤلف، وتليها ندوة عامة ثم فقرة لتبني المواهب.

\r\n

 وأشار إلى أن أول الندوات العامة ستبدأ يوم 21 ديسمبر المقبل بندوة للدكتور محمد سليم العوا عن "العدل في مصر بين الأفكار والقانون والتطبيق".

\r\n

 

اترك تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات