أهم الأخبار

اللجنة الاجتماعية

رفع معاش الأطباء إلى 500 جنيه بداية من أكتوبر 1-8-2012

2012-12-19 01:44:24 رفع معاش الأطباء إلى 500 جنيه بداية من أكتوبر 1-8-2012

صرح الدكتور عبدالفتاح رزق الأمين العام لنقابة الأطباء أن اتحاد المهن الطبية الذي يضم نقابات "الأطباء والصياد لة والأسنان والبيطريين" وافق في اجتماعه الاخير على رفع معاش أعضاء الاتحاد من 400 إلى 500 جنيه بنسبة 25 %.

وأكد أن الاتحاد قام بعمل دراسة اكتوارية وتم اعتماد تقرير الخبير الاكتواري لرفع معاش أعضاء الاتحاد بدءا من شهر أكتوبر القادم بعد أن طالب الكثيرون من الأطباء برفع المعاش.

وأوضح "رزق" أن المصدر الرئيسي لصندوق المعاشات باتحاد المهن الطبية هو اشتراكات الاعضاء وحصيلة الدمغات الطبية التي يحصلها االاتحاد من البشريين والاسنان والصيادلة والبيطريين بالاضافة الى الدمغات المفروضة بالقانون على شركات الادوية والمجازر .

واضاف ان الاتحاد يامل قيام الاعضاء باستخدام الدمغة الطبية على روشتات العلاج وانتظامهم فى دفع الاشتراكات حتى يتسنى لمجلس الاتحاد زيادة قيمة المعاشات لتواكب زيادة الاسعار التى يعانى منها الجميع

كما أكد رزق أن الاتحاد قرر زيادة الحد الأقصى للاستفادة من مشروع علاج المهن الطبية وأسرهم إلى 25 ألف جنية بدلا من 20 ألف كحد أقصى كما وافق الاتحاد على رفع المساهمات والاعانات التي يقدمها لأعضاءه مثل إعانات التجنيد والزواج والعلاج المزمن والوفاة بزيادة قدرها 25%.

اترك تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات