أهم الأخبار

العلاقات الخارجية

روابط الأطباء بالخارج تطالب بفروع للنقابة في الدول العربية والأجنبية

2012-07-12 05:11:12 روابط الأطباء بالخارج تطالب بفروع للنقابة في الدول العربية والأجنبية

عقدت لجنة العلاقات الخارجية بنقابة الأطباء بالتعاون مع نقابة أطباء الأسنان أمس الخميس مؤتمرها الأول لمد جسور التعاون مع الأطباء المصريين بالخارج بحضور وفود من الأطباء المصريين بالخارج والدكتور خيري عبدالدايم نقيب الأطباء ود. أكرم الشاعر رئيس لجنة الصحة بمجلس الشعب.

وأكد الدكتور خيري عبدالدايم نقيب الأطباء أثناء المؤتمر على أن النقابة تدعو جميع روابط الأطباء العاملين بالخارج للتواصل معها لرفع مستوى الخدمة الطبية والارتقاء بالمستوى الطبي المصري ماديا واجتماعيا وحماية حقوقه والحفاظ على كرامته وصورته في الداخل والخارج.

وأضاف د. أحمد ندا مقرر لجنة العلاقات الخارجية بالنقابة ومقرر المؤتمر أن النقابة تواصلات مع الجاليات الطبية المصرية في مختلف بلاد العالم وكونت روابط للأطباء المصريين في كثير من الدول.

وأوضح أنه تم التواصل مع الروابط بالسعودية والإمارات والبحرين وأمريكا وبريطانيا وفرنسا، كما أوضح أن النقابة والروابط اتفقتا على تبادل الخبرات وإعداد برنامج تدريبي معتمد للتنمية المهنية المستدامة والاستفادة من الخبرات المصرية في الخارج بالاشتراك مع الجمعيات العلمية المحلية والدولية.

كما تحدث خلال المؤتمر الدكتور طاهر حلاوة نائب رئيس رابطة الأطباء المصريين بجدة والدكتور ماهر نوفل رئيس رابطة الأطباء المصريين بمكة المكرمة ود. عمرو الشافعي رئيس رابطة الأطباء المصريين بالمدينة المنورة بالإضافة إلى متحدثين عن الروابط في بريطانيا وأمريكا وفرنسا والذين أكدوا جميعهم على أن دور الروابط هو تقديم خدمات وأنشطة اجتماعية وعليمة وترفيهية للأطباء بالخارج مع توثيق الصلة والترابط بينهم مع الارتقاء بالمستوى العلمي والمهني للأطباء وحل المشاكل المهنية والظروف الكارثية مثل مشكلة الدكتور حافظ إبراهيم أثناء موسم الحج من العام الماضي والتي قامت فيها الرابطة بدور كبير في حلها.

وطالبت الروابط أثناء المؤتمر بإنشاء فروع للنقابة في الدول العربية والأجنبية لمساعدتهم في الاستفادة من خدمات النقابة وطالبوا الجمعية العمومية للأطباء بإقرار واعتماد التجمعات الطبية ابالخارج كفروع للنقابة.


اترك تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات

تسجيل الدخول

فيديو

المزيد

استطلاع الرأى

الوزارة