أهم الأخبار

العلاقات الخارجية

الأمين العام يلتقي وفد منظمة الدعوة الإسلامية لتجديد التعاون المشترك

2013-10-01 06:49:37 الأمين العام يلتقي وفد منظمة الدعوة الإسلامية لتجديد التعاون المشترك

ألتقى اليوم الدكتور جمال عبد السلام أمين عام نقابة الأطباء وفد المؤسسة الصحية العالمية التابعة لمنظمة الدعوة الإسلامية التي أسسها ويترأسها المشير عبد الرحمن سوار الذهب لتجديد التعاون القائم بين لجنة الإاثة الإنسانية بالنقابة والمنظمة .

وقال د. جمال عبد السلام أمين عام النقابة إن هذا اللقاء يأتي في إطار تأكيد النقابة للتعاون الجاد مع المنظمات التي تعمل في العمل الإنساني سواء في مصر أوخارجها خاصة ضحايا السيول والفياضانات مشيرا إلى أن لجنة الإغاثة دعمت المؤسسة الصحية بمبلغ 500ألف جنيه لضحايا السيول والفياضانات التي وقعت بالسودان .

وشدد عبد السلام على أن أموال الإغاثة الإنسانية ليست من أموال الأطباء وهى من تبرعات المصريين وتصرف في المصارف التي يقترحها المتبرعون سواء داخل أو خارج مصر .

ومن جانبه أكد د . عمر محمد محمد صالح المدير العام للمؤسسة الصحية العالمية عمق شكره للنقابة الأطباء وللجنة الإغاثة الإنسانية التي تتعاون بكل أنواع الدعم للمؤسسة وللمنكوبين في السودان .

وأشار إلى الدور الرائد الذي قدمته اللجنة من خلال الأطباء الذين ساهموا في علاج بعض الحالات بالولايات المختلفة بالسودان حيث تشكو تلك الولايات من ندرة شديدة في شتى التخصصات مؤكدا أن هؤلاء الأطباء وصلوا لأماكن لا يتمكن السودانيون من الوصول إليها من الأساس .

وتبادل الطرفان خلال اللقاء معاني المودة والحب التي تجمع الشعبين المصري والسوداني والتي تدفع للتكافل المشترك بين الجانبين والذي تقدمه لجنة الإغاثة بنقابة الأطباء .

اترك تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات

تسجيل الدخول

فيديو

المزيد

استطلاع الرأى

الوزارة