أهم الأخبار

العلاقات الخارجية

منح المنبوكاجاكشو المقدمة من اليابان

2014-06-10 23:17:50 منح المنبوكاجاكشو المقدمة من اليابان

- لإجراء أبحاث قد تؤدى للحصول على الدكتوراه لعام 2015.

- مده المنحة : تتراوح بين عام ونصف الى عامين اعتبارا من ابريل أو أكتوبر 2015 كما تشمل المنحة مده ستة أشهر لدراسة اللغة على أن يتم المد لمن يقبل لدراسة الدكتوراه وفقا لميزانيه المنبوكاجاكشو والتفوق الدراسي.

مجالات الدراسة :

جراحات الكبد والمناظير والجهاز الهضمي

ملحوظة : ( الدارسين في تخصصات الصيدلة والطب وطب الأسنان) لن يسمح لهم بالتدريب الطبي والجراحات بالعمليات قبل أن يحصلوا على تصريح من وزاره الصحة وفقا لقوانين اليابان.

شروط المنحة:

1. أن يكون المتقدم مصري الجنسية ومن مواليد ما بعد 2/4/1980.

2. ألا يقل مده الخدمة بالعمل عن عامين ويشترط أن يعمل كمدرس مساعد أو باحث مساعد بالجامعات الحكومية والمراكز البحثية. وأن يكون تقديره جيد جدا على الأقل عند التخرج في المرحلة الجامعية الأولى.

3. أن يكون حاصلا على الماجستير.

4. أن يكون مسجلا للدكتوراه ويشترط ألا يمر على التسجيل بها أكثر من ثلاث سنوات.

5. الدراية التامة باللغة الإنجليزية أو دراية جيده باللغة اليابانية (المستوى الثاني على الأقل) للذين يرغبون دراسة لغويات اللغة اليابانية ( الأدب الياباني أو التاريخ الياباني).

المستندات المطلوبة :ـ

يمكن للسادة الراغبين في التقدم لهذه المنح الاطلاع على المستندات والشروط والحصول على استمارة التقدم من خلال الموقع الإلكتروني الموضح بعد:ـ

http://www.eg.emb-japan.go.jp/e/study/research_students/applications2015.htm

على أن بتقدم الدارس إلى سفارة اليابان بالقاهرة مباشرة حيث أفادت بأنه سيتم استلام أوراق المرشحين يومي 20 ، 21 مايو 2014 من الساعة التاسعة والنصف صباحا وحتى الثالثة والنصف عصرا أو ترسل بالبريد قبل 21 مايو 2014

على أن يتقدم الدارس إلى الاداره العامة للبعثات بوزارة التعليم العالي باستمارة بيانات وخطاب ترشيح من الكلية مؤقتا لحين اجتياز الاختبارات الخاصة بالمنحة ( الأستاذة / شيرين ـ حي السفارات ـ مدينه نصر ـ عماره 7 ـ أخر امتداد عباس العقاد ).

مع خالص تمنياتنا بالتوفيق لكل المتقدمين

اترك تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات

تسجيل الدخول

فيديو

المزيد

استطلاع الرأى

الوزارة