أهم الأخبار

لجان نقابية

مجلة دولية تنشر عن جراحة الصدر في مصر

2021-11-10 07:00:00 مجلة دولية تنشر عن جراحة الصدر في مصر

نشرت مجلة الأمراض الصدرية و هي مجلة دولية ذات معامل تأثير متقدم ‘بحث مرجعي عن جراحة الصدر في مصر‘ حيث جاء البحث كجزء من عدد خاص للمجلة تناول جراحة الصدر على مستوى العالم ‘قامت المجلة بنشر أبحاث مرجعية من بعض دول العالم منها مصر. 

قام بإجراء البحث المصري قائمة مكونة من 13 جراح من أفضل جراحي الصدر في مصر ‘ضمت هذه القائمة كل من د.أحمد المنشاوى نائب رئيس جامعة اسيوط لشئون الدراسات العليا والبحوث و استاذ جراحة القلب والصدر  و د.حسين الخياط استاذ مساعد جراحة الصدر بكلية الطب جامعة اسيوط اضافة إلي د. الحسيني جميل رئيس الجمعية المصرية لجراحة القلب والصدر ‘د.ايهاب وهبه رئيس اللجنة العملية لترقية الاساتذة في تخصص جراحة القلب والصدر ‘د. مصطفى الحمامي الرئيس الاسبق للجنة العلملية لترقية الاساتذة في تخصص جراحة القلب والصدر و لواء طبيب ياسر السيد رئيس الاكاديمية الطبية العسكرية ‘كما شارك في البحث د.وجدي أمين مدير إدارة الأمراض الصدرية بوزارة الصحة المصرية و د .هاني حسن السيد أستاذ جراحة الصدر بكلية طب جامعة عين شمس و د.عمرو عبد اللطيف استاذ مساعد جراحة القلب والصدر بكلية الطب جامعة المنصورة و د. علاء عبد الحافظ رئيس قسم جراحة القلب والصدر جامعة الزقازيق و د وليد عادل أستاذ مساعد جراحة الصدر كلية طب قصر العيني و د.حاتم بشير استشارى جراحة الصدر بمستشفي العامرية العام و د. أحمد جمال الخولى مدرس جراحة القلب والصدر جامعة طنطا .
و ذكر د. حسين الخياط أحد الأطباء المشاركين في البحث‘ أن البحث شمل تجميع  لجميع سجلات المرضى من ٩ مراكز كبرى  وعدد جراحى الصدر بمصر و عدد جراحى الصدر الاكاديميين حتى نستطيع ربما لاول مرة تحديد عبء مرضى جراحة الصدر ومدى الاحتياج الي تطوير وتنمية هذا التخصص النادر ‘
و أضاف الخياط أنه تم تجميع معلومات وصور نادرة لبداية التخصص في مصر وتوثيق للنشاط البحثي والعلمي داخل التخصص اضافة الي تأصيل بعد العمليات التي كانت مصر هي مهدها.
و اختتم د. حسين الخياط ‘ أن الأطباء الباحثين يتقدموا بالشكر لكل جراحي القلب والصدر بمصر فلولا عملهم الدؤوب ما ظهر هذا البحث بهذا الشكل‘ كما وجه الأطباء الباحثين الشكر لنقابة الاطباء بمصر لمساعدتهم في تحديد عدد اخصائيين و استشاريين جراحة القلب والصدر في مصر من خلال قاعدة بيانات النقابة حيث قدر عدد الاخصائيين ب٢١٠ طبيب والاستشاريين ب ٤٥٨ طبيب.

 

اترك تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات

تسجيل الدخول

فيديو

المزيد

استطلاع الرأى

الوزارة