أهم الأخبار

لجان نقابية

الأطباء : التأمين الإجتماعي اتخذت قرارات لحل مشاكل أسر الشهداء

2021-12-12 07:00:00 الأطباء : التأمين الإجتماعي اتخذت قرارات لحل مشاكل أسر الشهداء


اجتمع اليوم 12 ديسمبر وفد النقابة العامة للأطباء و المكون من أ.د.حسين خيري نقيب الأطباء ‘أ.د.ايمن سالم أمين عام النقابة و أ.د.ابراهيم الزيات عضو مجلس النقابة ‘ مع السيد اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي و المختصين من قيادات الهيئة ‘و ذلك لبحث مشاكل صرف معاش الوفاة الإصابية لشهداء كورونا‘و كذلك العمل على سرعة صرف الحقوق التأمينية لأسر شهداء كورونا. 
ذكر د.ابراهيم الزيات عضو مجلس النقابة العامة للأطباء أن الإجتماع اتسم بالإيجابية و أسفرت المناقشات عن القرارت الآتية:-
1- الإتفاق على إجراءات صرف المعاش لشهداء كورونا‘ و تضمنت تحديد المستندات المطلوبة لصرف المعاش و تبسيطها‘مثل إعتماد بطاقة الوصف الوظيفي للطبيب الشهيد بدلا من التقرير الإداري من جهة العمل ‘ و إعتماد إخطار وقوع الإصابة سواء بالنموذج القديم أو الحديث..و التنبيه على مناطق و مكاتب الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي بالتنفيذ الفوري لتلك الإجراءات.
2- العمل على سرعة صرف المعاش للوفاة الإصابية.
3- احتساب وفاة الطبيب على المعاش بسبب الإصابة بكورونا وفاة إصابية‘ طالما أنه توجد علاقة عمل بينه و بين المنشأة التي تقدم الرعاية الصحية ‘و تتولى جهة العمل سداد اشتراكات التأمين ضد إصابة العمل.
4- تتولى اللجنة الطبية تسليم الملف الإصابي إلى جهة العمل أو المنطقة أو المكتب التأميني ‘ للعمل على سرعة إتخاذ الإجراءات اللازمة لصرف مستحقات أسر شهداء الأطباء ‘ مع تحديد المسئول الذي يتم التواصل معه لسرعة حل المشاكل العارضة. 
و أضاف د. أيمن سالم أمين عام نقابة أطباء مصر ‘ أن وفد النقابة تقدم بخالص الشكر و الإمتنان للسيد اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي على تفهمه و سرعة الاستجابة للطلبات و الإستعداد المتواصل لحل أي مشكلة مستقبلية. 
من جانبه أكد د. حسين خيري نقيب الأطباء أن حقوق شهداء الأطباء و أسرهم على أولويات اهتمامات مجلس النقابة ‘و أضاف خيري أن اللجنة الإجتماعية بالنقابة على تواصل مستمر مع أسر الشهداء و ستتابع إسهامات هذا الإجتماع في حل مشاكلهم بالهيئة القومية للتأمين الإجتماعي.
يذكر أن نقيب الأطباء قد خاطب رئيس الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي لتحديد موعد للإجتماع لبحث مشاكل أسر شهداء الأطباء و الذي تحدد له اليوم.

 

اترك تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات

تسجيل الدخول

فيديو

المزيد

استطلاع الرأى

الوزارة