أهم الأخبار

لجان نقابية

الجمعة 18 مارس..دار الحكمة تحتفل بيوم الطبيب الرابع و الأربعين

2022-03-12 22:00:00 الجمعة 18 مارس..دار الحكمة تحتفل بيوم الطبيب الرابع و الأربعين

الجمعة 18 مارس..دار الحكمة تحتفل بيوم الطبيب الرابع و الأربعين 
إيمان سلامة: تقليد جديد هذا العام

 


نقابة أطباء مصر تقيم احتفالية بيوم الطبيب المصري الرابع و الأربعين يوم الجمعة المقبل الموافق 18 مارس بدار الحكمة شارع قصر العيني.
أعلنت د.إيمان سلامة عضو مجلس النقابة العامة للأطباء و مقرر اللجنة الإجتماعية أن الإحتفال بيوم الطبيب الرابع و الأربعين سيبدأ في تمام الساعة الواحدة بعد ظهر الجمعة 18 مارس بالقاعة الكبرى للنقابة العامة للأطباء.
و أضافت د.إيمان سلامة أن احتفالية هذا العام ستشمل تكريم الأطباء و الطبيبات بحسب محاور مختلفة‘حيث يتم تكريم الأمهات المثاليات من الطبيبات اللاتي تميزت في النواحي الاجتماعية إلى جانب عملهن‘و كذلك سيتم تكريم أسماء شهداء النقابيين مثل د.مايكل وجيه يوسف عضو مجلس نقابة أطباء اسيوط السابق و د.محمد رفيق خليل نقيب أطباء الإسكندرية السابق‘إضافة إلى تكريم النقابيين السابقين الذين ما زالوا يثروا العمل النقابي مثل د.أسامة عبد الحي و د.نجوى الشافعي.
كما أضافت د.إيمان سلامة مقرر اللجنة الاجتماعية أنه سيتم في يوم الطبيب هذا العام تكريم أسماء شيوخ المهنة الراحلين مثل د.فاروق مراد و د.رجاء طه أحمد منصور ‘و كذلك تكريم شيوخ المهنة مستمري العطاء مثل د. يحي الرخاوي أستاذ الطب النفسي و د.جمال أبو السرور أستاذ أمراض النساء و التوليد‘ إضافة إلى تكريم الأطباء المثاليين على مستوى الجمهورية من محافظاتها المختلفة. 
و أكدت د.إيمان سلامة عضو مجلس نقابة الأطباء على تكريم العديد من السادة الصحفيين و الإعلاميين المهتمين بقضايا الصحة و مهنة الطب في إطار من الموضوعية و الالتزام بميثاق الشرف الإعلامي.
كما أعلنت د.إيمان سلامة عن تقليد جديد في احتفالية هذا العام و هو تزكية و تشجيع التعاون و العمل التكاملي في المجال الطبي‘و ذلك عن طريق الاحتفاء بفريق طبي متكامل في أحد التخصصات‘ و أضافت سلامة أنه ستكون البداية هذا العام بتكريم الفريق الطبي لجراحات القلب و الصدر من محافظتي الإسكندرية و اسيوط.
يذكر أنه يحتفل بيوم الطبيب المصري في 18 مارس من كل عام و ذلك في ذكرى افتتاح أول مدرسة للطب في مصر و الشرق الأوسط بأبي زعبل في 18 مارس عام 1827.

اترك تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات

تسجيل الدخول

فيديو

المزيد

استطلاع الرأى

الوزارة