أهم الأخبار

لجان نقابية

أطباء الإمتياز يشكوا الخصم من مستحقاتهم المالية

2022-04-19 22:00:00 أطباء الإمتياز يشكوا الخصم من مستحقاتهم المالية

* أطباء الإمتياز يشكوا الخصم من مستحقاتهم المالية
* نقابة الأطباء تدعم شباب الأطباء و ستتواصل مع وزارة المالية 
* د. أحمد حسين : ندعو الأطباء للتواصل مع النقابة لحصر الشكاوى 

......................

وردت إلى نقابة أطباء مصر العديد من شكاوى الأطباء المتدربين خلال مدة التدريب الإجباري والمعروفة بمدة الإمتياز ‘ وعرض أطباء الإمتياز في محافظات مختلفة أن إجمالي ما يتقاضاه طبيب الإمتياز أقل بكثير مما أقره قانون مزاولة مهنة الطب رقم 415 لسنة 1954 والمعدل بالقانون 153 لسنة 2019 والذي ينص في المادة (3مكرر) منه على أن طبيب الإمتياز يتقاضى مكافأة تدريبية شهرية تعادل 80% من إجمالي ما يتقاضاه شاغل وظيفة طبيب مقيم.


وأكد د. أحمد حسين عضو مجلس نقابة الأطباء أن نقابة الأطباء تدعم شباب الأطباء في كافة النواحي وهذا أيضاً ما أكدت عليه السياسات المعلنة من الحكومة المصرية‘ وأضاف حسين أن متوسط إجمالي ما يتقاضاه الطبيب المقيم 3600 جنيه ما يعني أن يتقاضى طبيب الإمتياز مبلغ متوسطه 2900 جنيه شهرياً‘ وأشار د. أحمد حسين  إلى أن النقابة ستتواصل مع وزارة المالية لبحث المشكلة و حلها.


وأعلن د. أحمد حسين عضو مجلس نقابة الأطباء ومقرر لجنة الإعلام أن شكاوى أطباء الإمتياز بمحافظات مختلفة اجمعت على أن إجمالي ما يتم صرفه لطبيب الإمتياز شهرياً أقل من 2000 جنيه شهرياً‘ وأشار د. أحمد حسين أن مستحقات أطباء الإمتياز ممولة ضمن الباب الأول بالموازنة العامة للدولة‘ ما يعني أن الانتقاص منها أو تأخير صرفها هي مخالفة غير مبررة.


وطلب د. أحمد حسين عضو مجلس نقابة الأطباء من أطباء الإمتياز بالجامعات المختلفة سرعة التواصل مع نقابة الأطباء لعرض شكواهم مفصلا فيها بيانات الجامعة والمحافظة و قيمة ما يتقاضونه شهرياً‘ وأعلن عن رقمي واتس 01115152991 /  01095111247 لتلقي شكاوى و مشكلات أطباء الإمتياز

اترك تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات

تسجيل الدخول

فيديو

المزيد

استطلاع الرأى

الوزارة