أهم الأخبار

لجان نقابية

كشف حساب..تقرير الإدارة القانونية عن أعمال عام نقابي

2022-10-19 22:00:00 كشف حساب..تقرير الإدارة القانونية عن أعمال عام نقابي


كشف حساب..تقرير الإدارة القانونية عن أعمال عام نقابي


* أحمد إمام: قرابة إثنين مليون جنيه أعدناها للمديرين الفنيين..ونباشر ١٠٤ دعوى قضائية
* د. أحمد علي: نتيحة تنظيم ومتابعة..إنشاء إدارة قانونية حقيقية

تقدم أحمد إمام مدير الإدارة القانونية بنقابة الأطباء بتقرير عن أعمال الإدارة خلال عام نقابي من أكتوبر ٢٠٢١ حتى نهاية سبتمبر الماضي، والذي قدمه بدوره د. أحمد علي عضو مجلس النقابة العامة للأطباء ومقرر اللجنة القانونية إلى مجلس النقابة في اجتماعه الأخير ١٣ أكتوبر الجاري.
تضمن التقرير استحداث خدمة دعم النقابة للأطباء المديرين الفنيين في المنشآت الطبية الخاصة للحصول على مستحقاتهم المالية لدى إدارة المنشآت، ونتج عن هذه الخدمة استرداد مستحقات كثير من الأطباء بمبلغ إجمالي مليون وتسعمائة وأربعة وثمانون ألف جنيه، وتضمن تقرير مدير الإدارة القانونية سرد لعدد ١٠٤ دعوى قضائية تناظرها وتتابعها الإدارة القانونية أمام المحاكم والنيابات المختلفة، وقدمت الإدارة القانونية ردوداً بفتاوى قانونية على ١٠٨٦ طلب، وأشار تقرير أحمد إمام مدير الإدارة القانونية إلى إنشاء شعب داخل الإدارة لتنظيم العمل شملت شعبة القضايا، شعبة التحقيقات، شعبة المنشآت الطبية وشعبة الطلبات والفتاوى.
 من ناحيته قال د. أحمد علي عضو مجلس نقابة الأطباء أن اللجنة القانونية أحدثت طفرة في إرساء قواعد عمل على أسس تنظيمية كان نتاجها إدارة قانونية حقيقية. وأضاف أن اللجنة مستمرة في تطوير العمل بالإدارة القانونية ومكتب المستشار القانوني للتوسع في تقديم خدمات الدعم القانوني للمزيد من الأطباء، ووجه د. أحمد علي الشكر لمدير الإدارة القانونية أحمد إمام والذي تعاقدت معه النقابة فبراير الماضي وجميع المحامين والعاملين بالإدارة القانونية.
يذكر أن نقابة الأطباء تعاقدت أول سبتمبر الماضي مع عدد من المحامين للتوسع وتطوير خدمات الإدارة القانونية 


للتفاصيل اضغط هنا

اترك تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات

تسجيل الدخول

فيديو

المزيد

استطلاع الرأى

الوزارة