أهم الأخبار

لجان نقابية

دعوة لحضور يوم علمي " فحص ما قبل الزواج "

2022-10-26 22:00:00 دعوة لحضور يوم علمي " فحص ما قبل الزواج "

لأطباء الأسرة والوراثة والذكورة والنساء والتوليد..دعوة لحضور يوم علمي " فحص ما قبل الزواج "

 

أعلنت لجنة التعليم الطبي المستمر بنقابة الأطباء عن دعوة الأطباء والطبيبات في تخصصات طب الأسرة والوراثة والنساء والتوليد والذكورة لحضور يوم علمي تحت عنوان " فحص ما قبل الزواج " وذلك يوم الأحد الموافق ٢٧ نوفمبر المقبل من الساعة التاسعة صباحاً حتى الخامسة مساءً بفندق جراند نايل تاور كورنيش النيل القاهرة.
قال د. أسامة محمود عضو مجلس نقابة الأطباء ومقرر لجنة التعليم الطبي المستمر أن هذا اليوم بالتعاون مع أساتذة طب الجنين والوراثة وأمراض النساء والتوليد وهم د. خالد جابر أستاذ طب الجنين والوراثة بالمركز القومي للبحوث ود. منيرة جاد أستاذ أمراض النساء والتوليد بطب الأزهر ود. صلاح سند أستاذ أمراض النساء والتوليد بطب القصر العيني، وأضاف د. أسامة محمود أن حضور اليوم مجاناً ويشمل على شهادة حضور ويتطلب الحجز المسبق بالتواصل مع لجنة التعليم الطبي المستمر على واتساب  1023791701 .
من ناحيته قال د. خالد جابر أستاذ أمراض الجنين والمشرف على اليوم العلمي أن هذا اليوم سيتكرر في القاهرة ومحافظات مصر المختلفة، ويشتمل على عدة محاضرات علمية عن كيفية الحصول على التاريخ الطبي والوراثي للمقبلين على الزواج مع شرح لكيفية طلب التحاليل المهمة والخاصة بالأمراض الوراثية وتقييم نتائج التحاليل الطبية من من حيث صورة الدم والسكر في الدم والهرمونات، وأضاف د.خالد جابر أن فحص ما قبل الزواج يمثل أهمية قصوى للأطباء مقدمي الخدمة ويعود بفائدة على المقبلين على الزواج من خلال معرفة الأمراض الوراثية والمزمنة التي قد تمثل عبء على ميزانية الدولة والأسر.

اترك تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات

تسجيل الدخول

فيديو

المزيد

استطلاع الرأى

الوزارة