أهم الأخبار

لجان نقابية

استبيان شارك فيه عدد ١٣ ألف طبيب في الولايات الأمريكية

2023-01-20 22:00:00 استبيان شارك فيه عدد ١٣ ألف طبيب في الولايات الأمريكية

 نشر موقع Medscape الطبي إحصائية نتيجة استبيان شارك فيه عدد ١٣ ألف طبيب في الولايات الأمريكية المختلفة، وشمل الاستبيان [📑]  ظروف عمل الأطباء ودخولهم المادية والظروف الاجتماعية ومدى رضاءهم.
وأظهرت الإحصائية أن متوسط كامل دخل الأطباء المعينون الاخصائيين في التخصصات الطبية المختلفة بما يشمل ساعات العمل الأساسية والاضافية والحوافز هو ٣٦٨ ألف دولار سنوياً بما يعادل ٨٢٨ ألف جنيه مصري شهرياً، وبالنسبة لأطباء الرعاية الأساسية المعينون فكامل دخل الطبيب سنوياً ٢٦٠ ألف دولار بما يعادل ٥٨٥ ألف جنيه مصري شهرياً، وأظهر الاستبيان أن الطبيب الذي يعتمد على نفسه في العمل والمسمى المتعارف لمثيله في مصر " الطبيب الحر " يزيد دخله عن الطبيب الموظف بنسبة ٢٠%.
[🔲]  وعند سؤال الأطباء المشاركين في الاستبيان الأمريكي عن قرارهم باختيار الطب مهنة لهم إذا عاد بهم الزمن، أجاب بالنفي ٢٧% منهم فقط وأكد ٧٣% منهم أنهم سيعاودوا اختيار الطب.
[🟥]  هذا وتطرح نقابة أطباء مصر استبيان عن ظروف العمل الطبي في مصر للوصول إلى إحصائية دقيقة تستخدمها نقابة الأطباء للتنسيق مع الجهات المعنية للخروج بحلول وإجراءات من شأنها إصلاح المنظومة الصحية وتحسين أحوال الأطباء، وتدعو النقابة جموع الأطباء للمشاركة في الاستبيان على رابط https://forms.gle/tCTYVLW1F7MMyajD6

للإطلاع على نتائج استبيان أطباء الولايات المتحدة الأمريكية رابط https://wb.md/3VSpTSm 


 

اترك تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات