أهم الأخبار

لجان نقابية

أطباء مصر تنعي د. رجائي وفائي

2023-03-07 22:00:00 أطباء مصر تنعي د. رجائي وفائي

أطباء مصر تنعي د. رجائي وفائي 
* نطالب النيابة العامة ببيان عن تفاصيل الواقعة وسبب عدم إخطار النقابة..نقدم الدعم القانوني ونناشد الأطباء التواصل مع النقابة فور التعرض لقضايا المهنة.
* غياب قانون المسؤولية الطبية ومعوقات التراخيص هي آليات هجرة أو حبس الأطباء.

 

نقابة أطباء مصر تنعي ببالغ الأسى الطبيب رجائي وفائي أخصائي الطب النفسي والذي توفاه الله أثناء حبسه احتياطياً على خلفية وفاة مريض إدمان بالمركز الطبي الخاص بالطبيب في محافظة الدقهلية.
وتؤكد النقابة العامة للأطباء أنها حاولت خلال اليومين الماضيين أن تتوصل إلى أهلية الطبيب أو من له صفة قانونية عنه في تحقيقات الواقعة، حتى تتمكن النقابة من الحصول والاطلاع على تفاصيل ومستندات الواقعة لتتخذ الموقف الصحيح تجاهها وتعلن معلومات دقيقة للأطباء والرأي العام، إلا أنها لم تتمكن من ذلك.
وإذ تكرر نقابة أطباء مصر إعلان موقفها ومطالبتها بإلغاء الحبس الاحتياطي في قضايا المسؤولية الطبية، فإنها تطالب النيابة العامة بنشر بيان عن تفاصيل واقعة حبس الطبيب رجائي وفائي رحمه الله وأسباب الحبس الاحتياطي له وسبب عدم إخطار نقابة الأطباء عند بدء التحقيقات طبقاً لتعليمات المستشار النائب العام ومواد القانون ٤٥ لسنة ١٩٦٩، كما تطالب النيابة العامة ووزارة الداخلية بالاعلان عن ملابسات وفاة الطبيب بمحبسه وعدم تقديم الرعاية الصحية له.
وتؤكد نقابة أطباء مصر على أن تجاهل الإسراع في إصدار قانون المسؤولية الطبية والاستمرار في وضع العراقيل والمعوقات نحو ترخيص المنشآت الطبية الخاصة، هي من الأليات الرئيسية لتفريغ مصر من الأطباء سواء بهجرتهم أو حبسهم.
وتناشد النقابة العامة للأطباء الزملاء الأطباء إلى التواصل مع النقابات الفرعية بالمحافظات أو النقابة العامة فور تعرضهم لأي مساءلة أو طلبهم للتحقيق في قضايا المسؤولية الطبية لتقديم الدعم القانوني لهم من خلال فريق المحامين بالنقابة، والتواصل مع النقابة العامة للأطباء في حالة تعثر تقديم الدعم القانوني النقابي لأياً من الأسباب على واتساب رقم ٠١١١٥١٥٢٩٩١

اترك تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات