أهم الأخبار

لجان نقابية

الضرائب: الكيانات الفردية غير مطالبة بالانضمام لمنظومة الفاتورة الالكترونية

2023-04-12 22:00:00 الضرائب: الكيانات الفردية غير مطالبة بالانضمام لمنظومة الفاتورة الالكترونية

الضرائب: الكيانات الفردية غير مطالبة بالانضمام لمنظومة الفاتورة الالكترونية
د.محمد فريد: الأطباء الذين يعملون في عيادتهم الخاصة غير مطالبين بالتسجيل بالمنظومة الالكترونية ، ومستمرون في الاجتماعات لتذليل العقبات

قال" مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب المصرية " إنه في ضوء مد أجل إلزام الكيانات الفردية والمهنيين بالتسجيل على منظومة الفاتورة الإلكترونية حتى 30 أبريل 2023 ، وذلك لمنحهم الفرصة لتوفيق أوضاعهم وزيادة الوعي فيما يختص بتطبيق المنظومة والرد على كافة الاستفسارات ،  تم تشكيل لجان مشتركة مع النقابات المهنية مثل نقابة  المحامين ، ونقابة المهندسين ، ونقابة الأطباء ، والنقابات الفنية وغيرها ، وذلك لإيجاد حلول لكافة التحديات والمعوقات الخاصة بالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية وكذا المشاكل الضريبية . 
  وفي ضوء ما انتهت إليه الاجتماعات التي تم عقدها مع مختلف النقابات أكد "  مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب المصرية"  أن الكيانات الفردية التي تتعامل مع مستهلك نهائي فقط غير مطالبة بالانضمام لمنظومة الفاتورة الالكترونية .
أما بالنسبة للكيانات الفردية التي لها تعاملات مع كيانات ملزمة بالفاتورة الالكترونية فإنها مطالبة بالتسجيل والانضمام لمنظومة الفاتورة الالكترونية ، ومطالبة بإصدار فواتير الكترونية بتعاملاتها مع هذه الكيانات .
واوضح د.محمد فريد حمدي أمين عام النقابة العامة للأطباء انه طبقا لما اوضحته مصلحة الضرائب في بيانها فأن الأطباء الذين يعملون في عيادتهم الخاصة مع مرضاهم فقط وليس لهم تعامل مع مستشفيات او هيئات او كيانات ، غير مطالبين بالتسجيل بالمنظومة الالكترونية ، اما بالنسبة للأطباء الذين لهم تعاملات مع مستشفيات او هيئات او كيانات ملتزمة بالمنظومة الالكترونية فان عليهم التسجيل .
واشار أمين عام النقابة أن الفئة الأولي غير مطالبه بالتسجيل في المنظومة الالكترونية , في حين انهم قبل ذلك كان عليهم التسجيل ثم تقديم طلب ارجاء لحين تطبيق الايصال الالكتروني .
  وأكد "مختار توفيق " أن اللجان المشتركة بين مصلحة الضرائب المصرية والنقابات المختلفة ، مستمرة  في عملها ، وعقد اجتماعاتها لتذليل أي مشاكل بين أعضاء هذه النقابات ومصلحة الضرائب.

اترك تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات