أهم الأخبار

مصر العطاء

لجنة الإغاثة تعرض تقرير مصور عن زيارة وفدها إلى المناطق المتضررة من السيول بجنوب مصر

2014-04-01 05:28:21 لجنة الإغاثة تعرض تقرير مصور عن زيارة وفدها إلى المناطق المتضررة من السيول بجنوب مصر

نظمت لجنة الإغاثة الإنسانية بالنقابة العامة للأطباء اليوم الثلاثاء الموافق 1 إبريل، مؤتمر صحفي للوفد العائد من جنوب الصعيد، والذي قام بتوزيع مساعدات مادية على المتضررين من السيول خلال شهر مارس الماضي، والذي ضم الدكتور أحمد حسين، مقرر لجنة الإغاثة الإنسانية، والدكتور محمد عبد الرحمن، وعدد من الزملاء الأطباء.

شارك في المؤتمر د. خيري عبد الدايم، نقيب الأطباء، و د. منى مينا، الأمين العام للنقابة، و د.رشوان شعبان، الأمين العام المساعد للنقابة، و د. أحمد حسين، مقرر لجنة الإغاثة الإنسانية بالنقابة، عرض المؤتمر صور وفيديوهات لبعض المناطق المتضررة من السيول التي زارها الوفد خلال جولته الأخيرة بصعيد مصر.

قال د. أحمد حسين، مقرر لجنة الإغاثة، خلال المؤتمر إن الغرض الأساسي منها مساعدة الأسر المتضررة ماديا، وتوصيل رسائل هذه الأسر إلى الحكومة والمجتمع المدني، وأشار د. حسين إلى أن اللجنة قدمت دعم مادي إلى 1848 أسرة، حصلت من خلاله كل أسرة على مبلغ يتراوح ما بين 1000 جنيه حتى 3000 جنيه، بحسب الأضرار التي تعرضت لها كل أسرة.

وأشار د. حسين إلى أن لجنة الإغاثة الإنسانية بدءت جولتها بمحافظة سوهاج في يوم 20 مارس الماضي واستمرت الجولة أسبوع بمحافظات سوهاج وأسيوط وأسوان ومدينة الأقصر، موضحا أن اللجنة قدمت بمحافظة سوهاج مبلغ 529600 جنيه لصالح 606 اسرة، وبمحافظة أسيوط مبلغ 818 الف جنيه لصالج 818 أسرة، إلى جانب محافظة أسوان التي قدمت اللجنة لها مبلغ 42500 لصالح 32 أسرة، وفي مدينة الأقصر 22500 جنيه لصالح 28 أسرة، بإجمالي مليون و412 الف و600 جنيه ..

ووجه مقرر لجنة الإغاثة الإنسانية بالنقابة خلال المؤتمر العتاب الشديد لمحافظ أسيوط، لغياب التنسيق بين الأمن والمجاس المحلي والبنوك، مشيرا إلى أن الوفد تعرض للاعتداء من قبل بعض الأهالي بالمحافظة نتيجة غياب الأمن، موضحا أنه كان من المفترض أن يبلغ رئيس مجلس أسيوط قسم شرطة البداري لتأمين الوفد، وكان من المعد سلفا أن يستقر الوفد بمقرات حكومية لتوزيع المساعدات المالية على المحتاجين بينما قام مجلس المدينة بتوفير مقرات أهلية لذلك الغرض.

قال د. خيري عبد الدايم، نقيب الأطباء، "أتمني أن الدعم يتحول من المساعدات المالية إلى دعم مقدرة الأسر على الانتاج، خاصة مشروعات متناهية الصغر، لتوفير مصدر دخل دائم للأسر الفقيرة لسد احتياجاتها"، مضيفا إلى جانب تقديم مساعدات طبية لهم مثل القوافل الطبية ودعم المستشفيات .

ووجهت د. منى مينا، الأمين العام لنقابة الأطباء، الشكر لفريق الاغاثة الذي وصفته بأنه قد قام بعمل إغاثي إنساني في ظل ظروف صعبة.

وأوضحت د. منى أن لجنة الإغاثة مجرد وسيط بين المتبرع والمحتاج، ولا تتبع أي جهة حكومية، وتعمل بعيدا عن الانحياذات السياسية.

وأعلن الوفد المشارك خلال المؤتمر عن أرقام حساب لجنة الإغاثة بالبنوك المختلفة وهين حساب رقم 500555 بالبنك الوطني المصري، و 16564/240000/141، وحساب رقم 261363 ببنك فيصل الإسلامي، فضلا عن حساب رقم 1/3/20737 ببنك قناة السويس.

وطالب مقرر لجنة الإغاثة الإنسانية الاستاذ هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، بإزالة المعوقات التي تواجه اللجنة لفتح حساب لصالحها بالبنك.

اترك تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات

تسجيل الدخول

فيديو

المزيد

استطلاع الرأى

الوزارة