أهم الأخبار

مصر العطاء

فضيلة شيخ الأزهر يلتقي وفد النقابة لبحث سبل التعاون بين المشيخة ولجنة الإغاثة

2014-05-15 01:06:41 فضيلة شيخ الأزهر يلتقي وفد النقابة لبحث سبل التعاون بين المشيخة ولجنة الإغاثة

استقبل فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، أمس الأربعاء، الموافق 14مايو، بمقر مشيخة الأزهر الشريف بالدراسة كل من أ.د. خيري عبد الدايم، نقيب الأطباء، ود.أحمد حسين، مقرر لجنة الإغاثة الإنسانية، ود.حسام كمال، مقرر اللجنة الإعلامية بنقابة أطباء مصر، واستغرق اللقاء قرابة الساعة تم فيه عرض أنشطة لجنة الإغاثة الإنسانية على فضيلة الإمام الأكبر وبحث أوجه التعاون بين اللجنة والأزهر الشريف في إطار أعمال اللجنة الإغاثية داخل وخارج مصر.

وأبدى فضيلة الإمام الأكبر ترحيبا باللجنة والخدمات التي تقدمها وأكد فضيلته على أهمية دور المجتمع المدني في بناء الوطن وواجبه نحو تخفيف العبء عن المواطن المصري البسيط، وأثنى فضيلة الأمام الأكبر على نشاط لجنة الإغاثة الإنسانية في تقديم الدعم في المجال الطبي للمرضى الفقراء ومشروع دعم المريض الفقير بالتبرع بأجهزة طبية للمستشفيات الحكومية لتقديم الخدمة الطبية مجاناً، والذي اللجنة بصدد تنفيذه.

واقترح فضيلته على لجنة الإغاثة الإنسانية التوسع في نشاط الدعم الطبي وزيادة الإهتمام بالمحافظات الفقيرة والنائية البعيدة عن دائرة الإهتمام وعلى رأسها محافظات الصعيد حيث أكد فضيلته أنه يتواصل مباشرة مع أهالي الصعيد منشأه ويعايش معاناتهم في تلقي العلاج، وقد أثرى فضيلة الأمام الأكبر لجنة الإغاثة الإنسانية بالعديد من المقترحات منها شمول طلاب المدارس الحكومية والمعاهد الأزهرية بالرعاية الصحية والعلاجية وتنفيذ مشروع (شنطة دواء)، والتي تقدم إلى الأسر الفقيرة وبها أدوية ومستلزمات الإسعافات الأولية والضرورية، وإستهداف المحافظات مرحلياً لإكتشاف الأمراض وعلاجها، ووعدت اللجنة فضيلته بالعمل سريعاً لتنفيذ مقترحاته .

وعلى الصعيد الأفريقي طلب د.أحمد حسين من شيخ الأزهر أن ينضم ممثلين عن لجنة الإغاثة إلى وفد الأزهر الذي سيتوجه إلى أفريقيا الوسطى، لتحديد إحتياجاتها من الدعم في المجال الطبي والمساهمة في تلبية تلك الإحتياجات.

وفي نهاية اللقاء تقدمت لجنة الإغاثة الإنسانية إلى فضيلة الأمام الأكبر بإسطوانة توثيق لبعض أعمال اللجنة التي نفذتها في الشهور الأخيرة ليقوم فضيلته بالإطلاع عليها، وتطلعت اللجنة إلى لقاء مقبل مع فضيلته لتبني فضيلته بعض مشروعات اللجنة التي ستشرع في بدء تنفيذها في الأيام المقبلة وأبدى فضيلته ترحيباً بذلك بعد قيامه بمتابعة بدء تلك المشروعات وأنشطة اللجنة بوجه عام .

حضر اللقاء من مشيخة الأزهر الشريف فضيلة الشيخ عباس شومان وكيل الأزهر الشريف والأستاذ الدكتور عبد الدايم نصير مستشار فضيلة الأمام الأكبر للتعليم والعلاقات الثقافية .

اترك تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات