أهم الأخبار

مصر العطاء

بالصور: مصر العطاء تطلق قافلتها الثالثة لمستشفيات شمال سيناء.. وتدعو الاطباء للانضمام للقافلة الرابعة

2015-03-11 22:00:00 بالصور: مصر العطاء تطلق قافلتها الثالثة لمستشفيات شمال سيناء.. وتدعو الاطباء للانضمام للقافلة الرابعة

أطلقت لجنة مصر العطاء بنقابة الأطباء قافلتها الطبية الثالثة امس الاربعاء، لسد العجز فى الأطباء بمستشفيات شمال سيناء "مستشفى العريش، ورفح، والشيخ زويد، ونخل"، وذلك بتخصصات الجراحة والطوارئ والعظام والتخدير و القلب والاوعية الدموية، مشيرة إلى أنها تستمر لمدة 10 أيام.

وأوضحت اللجنة، خلال بيانها أن قافلة مصر العطاء الثانية للمحافظة قد عادت أمس بعد مضى 10 أيام فى خدمة أهالى المحافظة، وإجراء عدد من الفحوصات والعمليات الجراحية بعدد من الأقسام.

ففي مستشفى نخل تم توقيع الكشف على حوالى 150 حالة في قسم الاطفال، وكذلك الكشف على ما يزيد 80 حالة و عمل 6 جبائر و عدد من العمليات الصغيرة بمستشفى نخل،

اما في الشيخ زويد فقد تك توقيع الكشف على اكثر من 300 حالة بقسم العظام كما تم عمل حوالى 40 جبيرة جبسية و 5 عمليات صغيرة، وتم الكشف على 150 حالة بقسم الجراحة والطواريء و عمل 6 عمليات صغيرة، كما تم الكشف على حوالى 75 حالة في قسم الكلى و متابعة 21 حالة غسيل كلوى بالمستشفى.

كما تم توقيع الكشف على حوالى 300 حالة بقسم العظام و عمل 100 جبيرة و عمليتين صغيرتين بمستشفى رفح، واجراء حوالى 150 كشف بقسم الجراحة و عمل 5 عمليات صغيرة.

اما في مستشفى العريش فقد تم متابعة اكثر من 100 حالة سريرية بالعانية المركزية على مدار ايام القافلة.

كما قدم اطباء القافلة بمستشفى نخل محاضرات لهيئة التمريض في الحروق و الكسور و التسمم و الانعاش القلبي و مكافحة العدوى.

 من جانبها تستعد لجنة مصر العطاء للقافلة الرابعة وتدعو الاطباء للمشاركة فيها لسد العجز في الفريق الطبي بالمستشفيات الحكومية بمحافظة شمال سيناء لخدمة اهالى تلك المحافظة.

 

اترك تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات

تسجيل الدخول

فيديو

المزيد

استطلاع الرأى

الوزارة