أهم الأخبار

مصر العطاء

بالصور: مصر العطاء تكرم فريق «الشكمجية» للاطفال ذوى الاحتياجات الخاصة وتقدم لهم هدايا رمزية

2015-05-16 22:00:00 بالصور:  مصر العطاء تكرم فريق «الشكمجية» للاطفال ذوى الاحتياجات الخاصة وتقدم لهم هدايا رمزية

استضافت لجنة مصر العطاء  بنقابة الاطباء مساء امس فرقة الشكمجية المكونة من 35 طفلا من ذوى الاحتياجات الخاصة وذلك بمسرح دار الحكمة بشارع القصر العينى.

حيث بدأت الحفل بتلاوة القران الكريم من قبل احد اطفال الفرقة ثم غناء فردى و جماعى في حب مصر ثم استعراض اوبريت " الواد اللى في راسه عرايس" والذي يناقش قضايا الطفل التوحدى.

من جانبه عبر الدكتور احمد حسين مقرر لجنة مصر العطاء عن سروره باستضافة لجنة مصر العطاء  تلك الفرقة من الاطفال المبدعين ، كما عبر عن استيائه من تجاهل بعض المسئولين لحضور الحفل و تشجيع هؤلاء الاطفال الذى هم فى اشد الحاجة الى رؤية القبول ممن حولهم لانهم يشعرون  للاسف دوما بالنبوذ من قبل المجتمع.

وفي ذات السياق عبرت الدكتورة ماريانا يوسف المدير الاعلامي للجنة مصر العطاء عن ترحيب اللجنة بكل فئات الاطفال و الكبار من ذوى الاحتياجات الخاصة فان رفضتهم و نبذتهم الدولة فصدر نقابة الاطباء  مفتوح لهم لافتة الى ان الاعاقة بشتى انواعها لا تعيق الابداع.

من جانبها لامت المخرجة المسرحية للفريق اميرة شوقي على الدولة و الحكومة عدم اهتمامهم بالاطفال ذوى الاحتياجات الخاصة  وخاصة الاطفال التوحديين و انشاء مدارس مخصصة لهم و برامج تاهيلية مجانية لهم.

من جهة اخرى وجهت الاستاذة داليا عاطف مدير ادارة المراة و الطفل بالمجلس القومي للاعاقة الشكر للجنة مصر العطاء وتساءلت الى مدى ستظل الحكومة معصوبة العينين تجاه  ملايين المصريين من اطفال و كبار من ذوى الاحتياجات الخاصة.

على هامش الحفل قدمت لجنة مصر العطاء مراوح وعدد من المساهمات العينية  من شنط غذائية لاطفال الفرقة ، بخلاف تكريم مخرجة الفرقة الاستاذة  اميرة شوقي عبر شهادة تقدير.

اترك تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات

تسجيل الدخول

فيديو

المزيد

استطلاع الرأى

الوزارة