أهم الأخبار

مصر العطاء

مصر العطاء تنظم قافلة طبية عاجلة لشمال سيناء

2015-07-03 22:00:00 مصر العطاء تنظم قافلة طبية عاجلة لشمال سيناء

خاطبت لجنة مصر العطاء بنقابة اطباء مصر د.هشام عطا يوسف رئيس قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة  لتنظيم قافلة طبية عاجلة لشمال سيناء في التخصصات التي تحتاجها المحافظة ( الجراحة العامة وجراحات التجميل والحروق وجراحات الفك والوجه وتخدير  وعظام وعناية مركزة )) بشأن تقديم الدعم الطبي لاهالي شمال سيناء.
ودعت اللجنة في الخطاب د. هشام بسرعة توفير وسيلة مواصلات من وإلي شمال سيناء بمعرفة وزارة الصحة لسهولة نقل الاطباء المتطوعين من أمام النقابة العامة للاطباء الي العريش  خلال هذا الاسبوع.
وكانت "مصر العطاء" قد اعلنت عن مبادرتها بقوافلها الطبية لشمال سيناء عقب الحادث الارهابي الاخير ضد جنودنا البواسل وذلك لسد النقص الشديد في عدد الأطباء في المستشفيات الحكومية هناك.
ياتي ذلك من منطلق الواجب الوطني والإنساني الواقع على عاتق اللجنة وقامت على اثر مبادرتها بدعوة أطباء مصر الأوفياء إلى الاشتراك فيها لخدمة مستشفيات شمال سيناء الحكومية،  وقد قام وزير الصحة د. عادل عدوى بعمل قرار وزاري باحتساب فترة عمل الاطباء بمستشفيات شمال سيناء الحكومية مأمورية مدفوعة الاجر للاطباء العاملين بوزارة الصحة
الجدير بالذكر ان لجنة مصر العطاء قد نظمت عدة قوافل طبية في الفترة من فبراير 2015 وحتي أبريل من نفس العام في "مستشفيات العريش، ورفح، والشيخ زويد، ونخل"، بتخصصات مختلفة مثل الجراحة والطوارئ والعظام والتخدير والقلب والاوعية الدموية.

موضوعات ذات صلة:

*- الشئون الصحية بشمال سيناء تشكر «مصر العطاء» على قوافلها الطبية لأهالي المحافظة

*- "مصر العطاء" تطلق اولى قوافلها الطبية لشمال سيناء.

*- بالصور..مصر العطاء تطلق قافلتها الثانية لشمال سيناء وتوقيع الكشف على 3000 حالة بالقافلة الأولى.

*- بالصور: مصر العطاء تطلق قافلتها الثالثة لمستشفيات شمال سيناء.. وتدعو الاطباء للانضمام للقافلة الرابعة.

*- بالصور.. مصر العطاء تستكمل رسالتها الانسانية باطلاق القافلة الرابعة لشمال سيناء

 

اترك تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات