أهم الأخبار

مصر العطاء

في مؤتمرها الصحفي.. مصر العطاء: نعمل في شفافية مطلقة بالتنسيق مع الجهات الرسمية.. واموال اللجنة قائمة على التبرعات

2015-08-31 22:00:00 في مؤتمرها الصحفي.. مصر العطاء: نعمل في شفافية مطلقة بالتنسيق مع الجهات الرسمية.. واموال اللجنة قائمة على التبرعات

نظمت لجنة مصر العطاء بالنقابة العامة للاطباء مؤتمرا صحفيا الثلاثاء 1 سبتمبر  بدار الحكمة  للرد على مقال يهاجم اللجنة  نشر بموقع اليوم السابع يتهمهم فيه بمساندة داعش و جبهة النصرة بسوريا.

من جانبه نفى الدكتور أحمد حسين مقرر لجنة مصر العطاء بنقابة أطباء مصر اى علاقة للجنة وبين اى جهات مشبوهة او غير رسمية، مؤكدا أن أموال اللجنة قائمة على تبرعات المواطنين ولا تخص النقابة فى شىء، مشيرا إلى أنه تم تغيير اسمها من لجنة الإغاثة فى مايو 2014 لتداخل اسمها مع مؤسسات أخرى.

موضحا أن اللجنة تقدم الخدمات للمرضى والمحتاجين وتتحرى الدقة فيما تقدمه من مساعدات، مضيفا أن اللجنة تلقت خلال عام 2014 تبرعات بلغت 15 مليون جنيه، تم صرف 14 مليون ونصف منهم، لافتا إلى أن نقل المساعدات لخارج مصر خلال فترة العدوان الإسرائيلى على غزة كان يتم بالتنسيق مع وزارة الخارجية والجهات السيادية والهلال الأحمر وتستلمه وزارة الصحة فى فلسطين.

مؤكدا أن اللجنة لا تتعامل سوى مع جهات رسمية معترف بها فى أى دولة يتم تقديم المساعدات لها.

و أشارت الدكتورة منى مينا الأمين العام لنقابة أطباء مصر، بأن اللجنة تعد تقريرا شهريا عن أعمالها وسبل صرف أموالها، ويتم نشره على الموقع الرسمى للنقابة، معتبرة ما تتعرض له اللجنة من اتهامات ما هى إلا محاولات للنيل من النقابة بعدما أصبح للأطباء نقابة قوية تحاول استعادة هيبة ودور الأطباء.

وفي ذات السياق أوضح الدكتور رشوان شعبان الأمين العام المساعد لنقابة الأطباء، أن لجنة مصر العطاء كانت أول من قدم مساعدات وقوافل إغاثية لغزة قبل الجهات الحكومية، وأن ما تتعرض له اللجنة هدفه تشويه المجلس الحالى قبل الانتخابات المقرر عقدها فى 9 أكتوبر المقبل، مضيفا:" ما نفعله نفتخر به، ويهمنا إيصاله للجميع".

   

 

اترك تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات