أهم الأخبار

مصر العطاء

مصر العطا ء تدعو الشعب المصري لدعم 20 ألف طفل مريض بالقلب في مصر

2016-10-23 22:00:00 مصر العطا ء  تدعو  الشعب المصري لدعم 20 ألف طفل مريض بالقلب في مصر

 

*- مدير الادارة المركزية بمستشفيات جامعة عين شمس: المستشفي بالتعاون مع مصر العطاء قامت بالكشف علي 3000 حالة مرضية في العام الماضي.
*- أ. د شريف عزب استاذ جراحة طب الاطفال : عدد الاطفال المرضي بالقلب في مصر يصلون الي 20 ألف مريض حيث أصبحت المشكلة كبيرة تعجز الدولة عن حلها بمفردها.
*- د . احمد حسين مقرر لجنة مصر العطاء : ندعم المستشفيات الحكومية بما يقرب من مليون ونصف المليون جنيه سنوياً  وكل الشكر للشعب المصري الكريم.

 

 


أقامت لجنة مصر العطاء حفلاً ترفيهيا بمستشفي أمراض وجراحات القلب  بعين شمس السبت الماضي لرفع المعاناة عن الاطفال المرضى في المستشفي 
حضر الحفل من النقابة العامة د. مني مينا وكيل النقابة العامة للاطباء ود. ايهاب الطاهر الامين العام ود. رشوان شعبان الامين العام المساعد ود. احمد حسين مقرر لجنة مصر العطاء
ومن المستشفي حضر د. احمد عبد العزيز مدير مستشفي أمراض وجراحات القلب  د. أسامة سمير نائب مدير المستشفي وأ.د شريف عزب استاذ جراحة طب الاطفال
وفي كلمته شكر أ.د محمد أمين صالح مدير الادارة المركزية بمستشفيات جامعة عين شمس  نقابة الاطباء لدعمها للمستشفي منذ 2014 ، وأشار انه تم الكشف علي 3000 حالة مرضية في العام الماضي ونؤكد ان مستشفي أمراض وجراحات القلب بعين شمس ونؤكد أننا رقم واحد في مصر كلها من حيث تقديم الخدمة .
كما رحب بالاطفال وأهلهم وأن المستشفي  مع النقابة قلما بعلاج هذه الحالات كلها مجاناً ولا نتحصل علي أي مبالغ مالية منهم علماً بأن تكاليف هذه العمليات مكلفة جداً تصل الي 40 ألف جنيه ومع ارتفاع سعر الدولار ستصل تكاليف العمليات الي اكبر من ذلك المبلغ .
ونشكر بالطبع مصر العطاء بنقابة الاطباء علي دعمها لنا ونتمني دوام الترابط بيننا في علاج المحتاجين.

وفي كلمته رحب د. احمد عبد العزيز مدير مستشفي أمراض وجراحات القلب  بالحضور جميعا واشار الي ان اليوم هو يوم استثنائي في تاريخ المستشفي ويختلف عن جميع الايام ، والاطفال أهم حاجة في حياة الاسر المصرية ونحن نعتبرهم أهم حاجة في الحياة , ونثمن جهود لجنة مصر العطاء والمجهود التي تقوم به لعلاج المرضي في جميع الجمهورية واليوم في احتفالهم لا يقدمون الدعم المادي فقط وانما مادي ومعنوي لان الطفل المريض يحتاج دعم معنوي ، يحتاج العطف والحنان وهذا هو الدور التي تقوم به اللجنة اليوم في المستشفي .
هذا هو العطاء الذي نتمناه من المجتمع وهو من أهم أساسيات لجنة مصر العطاء بنقابة الاطباء وبالفعل تطبقه كما يجب 
والعطاء هو أساس أي دين ومن المعروف عن مصر العطاء ان سياستها ليست العلاج وفقط ولكن الدعم المعنوى ايضاً والذي يجب ان يكون دور كل جميعات المجتمع المدني .
وأخيراً نقوم بكل الشكر لكل قلب مصر يشعر بالالام التي في قلوب اطفال مستشفي عين شمس ونتمني ان يكون هذا الحفل في كل عام وليس لمرة واحدة .

وقال د. أسامة سمير نائب مدير المستشفي .. أرحب بكل الضيوف الكرام نحن في المستشفي نقدم خدمية طبية من جميع النواحي الطبية ولكن الاطفال اليوم يحتاجون جانباً اخر مهم وهو جانب العاطفة واتمني كل فترة نقوم بمثل هذا الحفل لجعل الاطفال لا ينفرون من العلاج والمستشفيات ويقبولون علي العلاج ، والمستشفي تحتاج كل الدعم في اسعاد اطفالنا .
نحن نحاول ان نخفف الالم عند الاطفال علي قدر استطاعتها وبمساعدة لجنة مصر العطاء بنقابة أطباء مصر استطعنا ان نخفف جزء اكبر من آلأم المرضي .
وكل الشكر والتقدير للجنة علي جهدهم المبذول ونتمني لكم يوماً سعيداً .

وقام أ. د شريف عزب استاذ جراحة طب الاطفال  بشكر معدين الحفل علي الدعوة الجميلة ووانه منذ معرفتي بالحفل من يومين وهو سعيد بالفكرة واشار الي تكرارها 
وقال : الاطفال المرضي بالقلب في مصر يصلون الي 20 ألف مريض حيث أصبحت مشكلة بالفعل كبيرة تعجز الدولة عن حلها بمفردها ونحتاج تكاتف جميع جميعات من أجل المساعدة في حل المشكلة .
مستشفي جراحات القلب بعين شمس تعتبر الاولي في جراحة القلب في مصر ومع ذلك نحتاج دعم قوي جداً حتي نستطيع إكمال رسالتنا. 
وأشير الي انه في المستشفي يوجد 8 جراحين ويبذلون أكبر جهد ممكن وتوجد حالات كثيرة جداً تتأخر في الجراحات تقدر نسبتهم بحوالي 30 %  ويتوفون قبل اجراء الجراحات والدولة وحدها لن تستطيع ان تعمل علي حل هذه المشكلة فنحن نحتاج فعلا دعم قوي ونطلب من أي أحد يستطيع المساعدة الا يتأخر ويبادر بالمساعدة .
المعاناة الحقيقية انك تري طفل مريض – قبل وبعد الجراحة – الطفل المريض ينظر الينا وهو يعتقد أن عندنا قدرة علي العلاج ومع اننا نقوم بأقصي جهد ممكن ولكن نحتاج من الاعلام خاصة عمل دعم قوي لنا مثل ما يتم في مستشفي كبري علي مدار اليوم مثل مستشفي السرطان 57 وغيرها .
هناك فرق بين حل المشكلة وإسعاد الاسرة كاملة وعدم القدرة علي المساعدة لقلة الامكانات . 
اخيرا نشكر لجنة مصر العطاء علي حل جزء كبير من المشكلة وندعو كآفة الجميعات ان تسلك نفس النهج التي تسلكه لجنة مصر العطاء بنقابة الاطباء .

وفي كلمتها وجهت د. مني مينا وكيل النقابة العامة للاطباء الشكر لكل من ساهم في عمل اليوم الترفيهي الرائع وقامت بشكر القائمين علي هذا الصرح وان جهدهم لا يقل عن جهد أطقم تعمل في مستشفيات خاصة كبيرة 
وأكدت علي أن أموال اللجنة هي أموال تبرعات المواطنين المصريين ولنا الشرف فقط علي الاشراف علي طرق الصرف والتأكد من وضع الاموال في مصارفها الصحيحة ووصلها الي مستحقيها .
وأشارت ان القائمين علي اللجنة ما هم الا قناة لتوصيل الاموال لمن يستحق واقامة خدمة جيدة مثل التي تقام بالمستشفي بالمجان واستحقاق المستشفي لكل العون والمساعدة ، ونرجو ان ينظر المتبرعين لهذا المكان الرائع.

وقال د . احمد حسين مقرر لجنة مصر العطاء وعضو مجلس نقابة الاطباء ان الشكر كله لصاحب الفضل في وجودنا هنا وهو الشعب المصري الكريم فهو الذي بسبب تبرعات استطاعت لجنة مصر العطاء مساعدة الاطفال المحتاجين وكان سبباً لعمل الحفل الترفيهي اليوم من اجل اسعاد قلوب الاطفال المرضي .
وأكمل  اننا بدأنا ونامل ان نستمر في العطاء ووصلنا الان لدعم المستشفيات الحكومية بما يقرب من مليون ونصف المليون جنيه سنوياً ما بين دعم في جراحات القلب وهي عمليات مكلفة جداً وعمليات المخ والاعصاب وجميع العمليات الطبية وزراعة القوقعة والاطراف الصناعية والكراسي المتحركة وكل ما هو طبي.
وأفاد ان اللجنة تكمل دول الدولة في مساعدة المريض الغير قادر علي تحمل العلاج ومستلزمات العلاج . 
المستشفيات الحكومية بها أطقم طبية وفرق طبية جيدة وتحاول قدر استطاعتها .. ولكن هناك تكاليف خارج المستشفي مثل شراء المستلزمات الطبية الغير موجودة في بعض الاماكن فيضطر المريض الي شراءها لتكملة العلاج من خارج المستشفي فهنا يأتي دور مصر العطاء بمساعدة المرضى علي شراء هذه المستلزمات وإيجادها داخل المستشفيات الحكومية .
ومن الاماكن التي تعاملنا معها ونثق في انها تقوم بعمل جيد لمرضى القلب هذا الصرح الكبير والذي يقوم بتوصيل الامانة لمستحقيها وتوصيل الدعم لاهله.
قمنا بزيارة سابقة للمكان هنا في 2014 م وتم عمل بروتوكول تعاون بين مصر العطاء والمستشفي لدعم ومساعدة 10 مرضى شهرياً بتكلفة سنوية 600 ألف جنيه ولم نصدق من روعة ما شاهدناه ان المكان ينتمي للمستشفيات الحكومية وليست الخاصة ونرى ان هذا المكان يضاهي المستشفيات الخاصة بل افضل من كثير منها .
وحينما قمنا بزيارتها مرة أخرى اليوم زاد اندهاشنا وانبهارنا بها أكثر وأكثر لاستمرارية العمل بنفس الكفاءة المعهودة 
ونحن نؤكد ان هذا المكان من أفضل المستشفيات التي تقوم بتقديم الخدمة الطبية ونؤكد للمرضى الذي نقوم بتوجيههم الي المستشفي اننا نوجههم لأفضل مستشفي في هذا المجال .
ونطالب الشعب المصري الكريم بدعم هذا الكيان وهذا الصرح الرائع وتجهيز غرف العمليات به.  

جديراً بالذكر ان الحفل شهد فقرات متنوعة ..سيرك ..ومسرح للاطفال ..وفقرة ثلاثى اضواء المسرح وفقرات المهرج  وقام بتقديم الفقرات فرقة "فنان فى الخير "وهم مجموعة من الفنانين الهواه وهدفهم هو إسعاد الأطفال المرضى بفنهم.

 

صور الحفل

   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
     
     

 

اترك تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات