أهم الأخبار

مصر العطاء

مصر العطاء : عمليات شفة أرنبية مجاناً بالفيوم وقريباً بكل محافظات مصر

2022-03-16 22:00:00 مصر العطاء : عمليات شفة أرنبية مجاناً بالفيوم وقريباً بكل محافظات مصر

نظمت لجنة مصر العطاء بالنقابة العامة للأطباء بالتعاون مع نقابة أطباء الفيوم قافلة طبية مجانية لأهالي محافظة الفيوم متخصصة في علاج الشفة الأرنبية للأطفال وذلك يوم الجمعة 11 مارس الجاري.
وعن القافلة قال د. خالد أمين زارع عضو مجلس النقابة ومقرر لجنة مصر العطاء أن القافلة قامت بعمل  عمليات الشفة الأرنبية و اصلاح سقف الحلق في احدى المستشفيات بالفيوم، وتحت اشراف  انفونتي ميديكال هب و لجنة مصر العطاء.
وأشار مقرر مصر العطاء ان القافلة شارك فيها أطباء متخصصين متطوعين بالكامل وهم د محمد مجدي و د شريف ابو النصر  و أ.د حاتم الاحمدي  و د محمد المصري و د محمد سمير وطبيب التخدير د محمد العشيري.
وأكد ان الكشف علي المرضى وتقديم العلاج اللازم لهم بالمجان وهي من الخدمات التي تقوم بها لجنة مصر العطاء في جميع المحافظات من أجل تخفيف المعاناة على أهالي المناطق الفقيرة وتقديم الخدمات الصحية التي يحتاجونها اللازمة وبالمجان، وأن اللجنة تنتهج خطة طموحة  لإجراء مثل هذه العمليات في جميع المحافظات "بالكامل" بالتعاون مع شركائها  لمساعدة الأطفال والأهالي في حياة طبيعية كريمة.
 
وعن اختيار محافظة الفيوم لإجراء القافلة 
أفاد د. خالد زارع ان خطة اللجنة هي اجراء قوافل طبية مجانية في جميع محافظات مصر وبدأنا بالفيوم لأن بها أكبر عدد من الأطفال المصابين بالشفة الارنبية وشق سقف الحلق ، ويأتي ذلك إلهاماً من المبادرات الرئاسية الطبية التي تقام في الوقت الحالي وخاصةً مبادرة "قادرون باختلاف"   كما توجه مقرر مصر العطاء بالشكر لأعضاء مجلس نقابة الفيوم علي دورهم وجهدهم في القافلة والتنسيق بين الأهالي والمستشفي لإجراء العمليات وخص بالشكر أ.د ممدوح راغب ود أحمد رشوان ود. أحمد رضا ود. محمود جبالي

الجدير بالذكر ان أعمال لجنة مصر العطاء هي من أموال تبرعات المواطنين المصريين التي يمكن المساهمة فيها من خلال حساب 48751 / 1 / 122 بجميع فروع بنك مصر أو حساب 500555 بجميع فروع بنوك البركة والاهلي الكويتي (بيريوس سابقاً) والقاهرة او بمقر نقابة الاطباء 42 شارع القصر العيني- او المقار الفرعية بالمحافظات.

#ضحكتك_تهمنا

اترك تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات

تسجيل الدخول

فيديو

المزيد

استطلاع الرأى

الوزارة