أهم الأخبار

لجان نقابية

مبادرة (ادعم أسر شهداء الأ طباء) ليست بديلاً عن المطالبة بحقهم فى المعاش الإستثنائى

2020-11-22 00:00:00 مبادرة (ادعم أسر شهداء الأ طباء) ليست بديلاً عن المطالبة بحقهم فى المعاش الإستثنائى

  مطالبات النقابة مستمرة لكل المسئولون وبكل السبل لإقرار حق أسر شهداء الأطباء- ضحايا مواجهة فيروس كورونا-  فى معاش إستثنائى مساواةً بأسر شهداء الجيش والشرطة .

فقد وصلت قائمة  الشهداء (204) شهيد ومازال النزيف مستمراً ومعظم هؤلاء الشهداء من الشباب الذين تركوا خلفهم ذرية ضعافاً بمعاش أضعف من أنه يكفى احتياجات معيشة كريمة لأسرهم.

ومع بدء الموجة الثانية من تفشى الوباء يتوقع زيادة أعداد الضحايا وبالتالى عدد الأسر التى تفقد العائل والسند لمواجهة أعباء الحياة (من مأكل ومشرب وتعليم ودروس وغيره ).

والى أن يتم الإستجابة لهذا الحق ريثما يقرر المسئولون مساواة أسرة الطبيب شهيد معركة التصدى لوباء كورونا بأسر شهيدى الجيش والشرطة , النقابة وإتحاد المهن الطبية قدما كل ما يستطيعان من دعم لأسر شهداء الأطباء

بداية من منحة تعويض قدرها 100 ألف جنيه لكل أسرة .مروراً ببعض المنح المجانية فى التعليم الخاص والعام بالجامعات والإعفاء من دفع رسوم الإشتراك فى مشروع العلاج بالنقابة  حتى صرف منحة دراسية قدرها 6000 جنيه بدل مصاريف تعليمية لأبناء الشهداء .

لكن كل هذه المنح والتعويضات مجرد مسكنات لمعاش ضعيف لا يصل الى 1000 جنيه للطبيب الشاب والنقابة مهما أوتيت من قوة لن تستطيع الوفاء بكل الإلتزامات مع تزايد الأعداد  .

لهذا أطلق الأستاذ الدكتور أسامة عبد الحى أمين عام النقابة مبادرة مجتمعية  عنوانها( إدعم أسر شهداء الأطباء ) وهدفها مساندة هذه الأسر حتى تعبر بر الأمان فى الحياة بأبنائها وكرد للجميل لمن ضحوا بإرواحهم من أجل كل فئات الشعب .

يقول د أسامة عبد الحى :

 أطلقت هذه المبادرة بعد تنسيق مُسبق مع بعض زملائى الأساتذة  والشخصيات العامة ممن يرغبون فى المساهمة فى دعم أسر الشهداء من الأطباء ودعموا فكرة المبادرة بقوة من منطلق المسئولية المجتمعية

فالمبادرة تستهدف عمل ودائع بنكية لكل أسرة شهيد بما يضمن لهم عائد شهرى مناسب لعيشة كريمة .

وأناشد باقى أفراد المجتمع المدنى والمؤسسات بضرورة التفاعل مع تلك المبادرة ( إدعم أسر شهداء الأطباء ) بالتبرع على رقم حساب

  بنك مصر فرع الحسين

141-240-16564

اترك تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات

تسجيل الدخول

فيديو

المزيد

استطلاع الرأى

الوزارة