أهم الأخبار

لجان نقابية

أطباء المنوفية تناقش المسئولية الطبية مع النواب و النقابات المهنية

2021-11-14 07:00:00 أطباء المنوفية تناقش المسئولية الطبية مع النواب و النقابات المهنية


نظمت نقابة أطباء المنوفية أمس السبت 13 نوفمبر ‘ ندوة نقاشية حول قانون المسئولية الطبية المنظور أمام مجلس النواب. 
و ناشد د. حسين ندا نقيب أطباء المنوفية في إفتتاحية الندوة‘ نقابات الأطباء بالمحافظات بتنظيم ندوات النقاش المجتمعي لتوضيح أهمية قانون المسئولية الطبية ‘ حيث أشار ندا إلى أن هذا القانون يضمن للمواطن خدمة صحية جيدة عن طريق توفير بيئة آمنة لمقدم الخدمة للقيام بدوره المهني‘ و أضاف ندا أن القانون يقرر أيضا للمريض تعويض مادي مناسب في حالة وقوع ضرر عليه. 
و بدوره أكد د خالد أمين عضو مجلس النقابة العامة للأطباء‘ أن قانون المسئولية الطبية يخاطب فقط مقدم الخدمة الصحية المؤهل و المرخص له مزاولة المهنة ‘و أضاف أمين أن من يخالف قوانين ممارسة المهن الطبية فلا يخضع لهذا القانون و يتم محاسبته بقانون العقوبات الجنائية.
و في كلمتها أكدت د. شيرين رضا طايل عضو مجلس النواب ‘أنه سيتم عقد عدة جلسات إستماع بمجلس النواب حول قانون المسئولية الطبية ‘و أضافت طايل أنه أيضا سيتم التنسيق مع مجلس الشيوخ و لجنة الصحة به لمناقشة مشروعات القوانين المقدمة من النواب.
و من جانبها أشادت د. هناء سرور عضو لجنة الصحة بمجلس النواب و عضو اللجنة المشكلة لصياغة قانون المسئولية الطبية ‘بالندوات النقاشية التي تنظمها نقابات الأطباء ‘و أكدت سرور على تدوينها كافة الملاحظات لوضعها في الإعتبار عند الصياغة النهائية لمشروع قانون المسئولية الطبية.
كما أكد د. أحمد حسانين نقيب أطباء الجيزة و د. أسامة عبد الحي أمين عام نقابة الأطباء السابق في كلمتيهما بالندوة ‘على ضرورة إلغاء عقوبة الحبس في القضايا المهنية الطبية ‘و الإقتصار على عقوبة الغرامة و التعويض المادي للمريض في حالة وقوع ضرر عليه نتيجة خطأ طبي من مقدم الخدمة المؤهل و المرخص له القيام بهذا الإجراء الطبي ‘ الأمر الذي أشار د. محمد الجيلاني أمين عام نقابة أطباء المنوفية السابق أنه معمول به في معظم دول العالم. 
كما حضر الندوة النقاشية بنقابة أطباء المنوفية ‘كل من د. محمد سلامة عضو مجلس النقابة العامة للأطباء‘ د. محمد الصاوي رئيس الإدارة المركزية لمستشفيات جامعة المنوفية ‘د. أحمد علام نقيب أطباء أسنان المنوفية ‘د. مصطفى سلام نقيب صيادلة المنوفية‘ نقيب العلاج الطبيعي بالمنوفية و نقيب العلوم الصحية بالمنوفية‘إضافة إلى محامي نقابة أطباء المنوفية.

 

اترك تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات

تسجيل الدخول

فيديو

المزيد

استطلاع الرأى

الوزارة