أهم الأخبار

لجان نقابية

نقيب الأطباء يبحث مع مساعد وزير الخارجية خدمات و مشاكل الأطباء بالخارج

2021-12-13 07:00:00 نقيب الأطباء يبحث مع مساعد وزير الخارجية خدمات و مشاكل الأطباء بالخارج

التقى اليوم الأثنين 13 ديسمبر أ.د.حسين خيري نقيب الأطباء بوزارة الخارجية مع السفير صلاح الدين عبد الصادق مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية و المصريين بالخارج و الوزير مفوض سامح الغمراوي مدير الشئون القنصلية و المصريين بالخارج و حضر اللقاء د.أحمد حسين عضو مجلس النقابة العامة للأطباء. 
صرح د.حسين خيري نقيب الأطباء أن اللقاء جاء في إطار حرص نقابة الأطباء على التواصل المستمر مع وزارة الخارجية ‘و لا يقتصر التواصل فقط لبحث مشاكل الأطباء بالخارج بل أيضاً يتناول دور نقابة الأطباء خارج مصر ‘ و أضاف د. حسين خيري أن اللقاء مع مساعد وزير الخارجية و مدير الشئون القنصلية كان إيجابياً‘ و تم التأكيد على دراسة كافة الموضوعات التي تم عرضها في الإجتماع و موافاة النقابة بما تم نحوها. 
من جانبه صرح د. أحمد حسين عضو مجلس النقابة و مقرر لجنة الإعلام أن اللقاء مع مساعد وزير الخارجية و مدير الشئون القنصلية تناول العديد من الموضوعات المحددة و منها إنشاء مكتب تصديق تابع للقنصلية المصرية خاص لتقديم خدماته لأعضاء اتحاد المهن الطبية بمقر اتحاد المهن الطبية بالأزبكية ‘و كذلك تسهيل خدمات القنصلية للأطباء بالدول خارج مصر و منها جزر المالديف التي لا توجد سفارة مصرية بها‘ و أضاف حسين أنه تم عرض مشكلتين لإستحقاقات مالية لعشرات الأطباء لدى مستشفتين خاصتين إحداهما بالمملكة العربية السعودية و الأخرى بالإمارات العربية المتحدة و كذا استحقاقات مالية لطبيبة و طبيبة لدى وزارة الصحة الكويتية ‘ و عن طول المدة المستغرقة لتجديد جوازات سفر الأطباء بالخارج أشار حسين أن مساعد وزير الخارجية أكد أن ذلك كان في الفترة الماضية بسبب جاءحة كورونا و وقف حركة الطيران و أنه حاليا لا يوجد تأخير في طلبات التجديد الحديثة.

 

اترك تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات

تسجيل الدخول

فيديو

المزيد

استطلاع الرأى

الوزارة