أهم الأخبار

لجان نقابية

النقابة توقع بروتوكول تعاون مع هيئة المستشفيات التعليمية لتدريب الأطباء

2022-01-24 22:00:00 النقابة توقع بروتوكول تعاون مع هيئة المستشفيات التعليمية لتدريب الأطباء

وقعت أمس الأثنين 24 يناير نقابة الأطباء بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة للمستشفيات و المعاهد التعليمية‘ و ذلك للإرتقاء  بمستوى التعليم و التدريب المهني للأطباء.
قام بتوقيع البروتوكول عن نقابة الأطباء د.حسين خيري نقيب الأطباء‘ و عن هيئة المستشفيات التعليمية د.محمد فوزي السودة رئيس الهيئة العامة للمستشفيات و المعاهد التعليمية ‘و حضر توقيع البروتوكول بمقر نقابة الأطباء كل من د.أسامة محمود عضو مجلس النقابة و مقرر لجنة التعليم الطبي ‘د. رانية العيسوي وكيل النقابة‘د.أيمن سالم أمين عام النقابة‘د. جمال عميرة و د خالد أمين و د.ابراهيم الزيات اعضاء مجلس النقابة‘ كما حضر عن هيئة المستشفيات التعليمية د.وائل الدرندلي نائب رئيس الهيئة و د.أحمد هيبة مدير مركز تدريب الأمانة الفنية بهيئة المستشفيات التعليمية. 
أكد د.حسين خيري نقيب الأطباء أن التدريب و التعليم الطبي هو الأمر الأهم في منظومة الأطباء‘و هو ما تسعى النقابة إلى تطبيقه و تحقيقه بالصورة المثلي‘و أشار د.حسين خيري إلى وجود فجوة كبيرة في التعليم و التدريب الطبي يجب العمل على تداركها‘و أضاف نقيب الأطباء أن التعاون بين النقابة و هيئة المستشفيات التعليمية هو خطوة مهمة للوصول إلى المأمول في هذا الشأن ‘و أكد د.خيري أن بروتوكول التعاون بين النقابة و هيئة المستشفيات التعليمية سيكون حيز التنفيذ في أسرع وقت. 
من جانبه أكد د.محمد فوزي رئيس الهيئة العامة للمستشفيات و المعاهد التعليمية‘ أن هذه هي المرة الأولى التي تتعاون فيها الهيئة مع نقابة الأطباء بشكل ممنهج و مؤسسي ‘و أضاف د.فوزي أن هيئة المستشفيات التعليمية تهدف أن تكون الذراع التعليمي لنقابة الأطباء على غرار كونها الذراع التعليمي لوزارة الصحة ‘و ذلك من خلال مساهمتها لنقابة الأطباء في رفع المستوى العلمي و الاكلينيكي للأطباء و المهنة بشكل عام ‘خاصة أن التدريب المهني أصبح هو الأساس في الممارسة و منح المزايا الاكلينيكية للأطباء في جميع محافظات مصر و ليس القاهرة فقط. 
من جانبه أكد د.أسامة محمود مقرر لجنة التعليم الطبي بنقابة الأطباء ‘أن النقابة من خلال لجنة التعليم الطبي تسعى للتواصل مع جميع الجهات و الهيئات العلمية المعتمدة لخلق مسار مهني و علمي لتدريب الأطباء ‘و أضاف د.أسامة محمود أن النقابة تضع كل امكانياتها لتحقيق هذا الهدف. 
و أشار د.خالد أمين عضو مجلس نقابة الأطباء ‘أن النقابة حرصت على توقيع بروتوكول التعاون مع هيئة المستشفيات التعليمية في إطار سعي نقابة الأطباء لمكافحة الجمعيات و المراكز الغير متخصصة و مجهولة الهوية و التي تسعى من أجل المال و ليس الارتقاء بمهنة الطب‘و أكد د.خالد أمين أنه يجب توجيه الأطباء و أعضاء المهن الطبية للابتعاد عن هذه الأماكن و اللجوء فقط للجهات و المؤسسات المعتمدة و المتخصصة في التدريب و التعليم الطبي.

 

اترك تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات

تسجيل الدخول

فيديو

المزيد

استطلاع الرأى

الوزارة