أهم الأخبار

لجان نقابية

خطوات في استراتيجية تطوير التعليم الطبي المستمر

2022-06-26 22:00:00 خطوات في استراتيجية تطوير التعليم الطبي المستمر

شارك في الاستبيان
خطوات في استراتيجية تطوير التعليم الطبي المستمر 


* د. محمد سمير: استبيان لتحديد احتياجات الأطباء..ودعوة للانضمام للجنة التعليم الطبي.
* د. أسامة محمود: إضافة دورات غير طبية..وطلبنا مشاركة أساتذة جميع كليات الطب.
* د. مصطفى هاشم: دورات الأشعة بالمحافظات بالتنسيق مع الفرعيات والجمعية المصرية

 

دعا د. محمد سمير عضو مجلس النقابة العامة للأطباء ولجنة التعليم الطبي المستمر جميع الأطباء للمشاركة في استبيان للوقوف على احتياجات الأطباء من أنشطة لجنة التعليم الطبي المستمر، وأضاف د. محمد سمير عضو لجنة التعليم الطبي أن الاستبيان تم إعداده بدقة لتحديد خطة العمل في المرحلة المقبلة وتنفيذ أولويات الأطباء في الدورات الطبية وغير الطبية، كما دعا د. محمد سمير المهتمين من الأطباء للانضمام للجنة التنسيق التي تضع خطة العمل وتطوير أنشطة لجنة التعليم الطبي المستمر.


وأكد د. أسامة محمود عضو مجلس النقابة العامة للأطباء ومقرر لجنة التعليم الطبي المستمر أن تطوير اللجنة من أولويات أهداف مجلس النقابة لتقديم الدورات العلمية في جميع التخصصات الطبية المختلفة، إضافة إلى دورات غير طبية مثل مهارات التواصل وإدارة الوقت والضغوط والجودة والإدارة، وذلك بشكل دوري ومستمر وبأسعار رمزية، وتوفيرها في مختلف المحافظات بالتنسيق مع النقابات الفرعية للأطباء.


وأضاف د. أسامة محمود عضو مجلس نقابة الأطباء أن لجنة التعليم الطبي المستمر وضعت استراتيجية لتحقيق هذا التطوير، وأنه تم اتخاذ خطوات لتنفيذها حيث تم فتح باب المشاركة لتقديم الدورات العلمية باللجنة أمام جميع المحاضرين المؤهلين، وأضاف د. أسامة محمود مقرر لجنة التعليم الطبي المستمر أن النقابة خاطبت رسميًا جميع كليات الطب الحكومية لدعوة أعضاء هيئة التدريس في الأقسام الاكلينيكية بها، للتنسيق والإشتراك في لجنة التعليم الطبي بالمشاركة في إعداد الدورات وتدريسها. 


من ناحيته أعلن د. مصطفى هاشم عضو مجلس النقابة العامة للأطباء ورئيس قسم الأشعة التشخيصية بكلية طب اسيوط، أنه قام بالتنسيق مع الجمعية المصرية للأشعة التشخيصية والطب النووي لتنظيم دورات الأشعة التي تقدم بالنقابة العامة للأطباء، في المحافظات المختلفة بالتنسيق مع النقابات الفرعية للأطباء.

للمشاركة في الاستبيان اضغط هنا 

اترك تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات

تسجيل الدخول

فيديو

المزيد

استطلاع الرأى

الوزارة