أهم الأخبار

لجان نقابية

نقيب الأطباء ووفد نقابي في زيارة رسمية للسفارة السورية

2023-02-07 22:00:00 نقيب الأطباء ووفد نقابي في زيارة رسمية للسفارة السورية

نقيب الأطباء ووفد نقابي في زيارة رسمية للسفارة السورية
قدمنا تعازي ومواساة نقابة الأطباء وتعرفنا على الاحتياجات وننسق مع الصحة والخارجية.
* السفارة السورية ترحب بسفر وفد نقابي لتوصيل المساعدات إلى الشعب السوري الشقيق 

 

قام عصر اليوم الأربعاء د. حسين خيري نقيب الأطباء بصحبة وفد نقابي مكون من د. خالد أمين عضو مجلس النقابة ومقرر لجنة مصر العطاء ود. أحمد علي ود. أحمد حسين عضوا المجلس، بزيارة إلى السفارة السورية بالقاهرة ومقابلة السفير بسام درويش سفير سوريا في مصر والسفير باسل سكوتي سكرتير أول سفارة سوريا.
قام الوفد النقابي بنقل خالص تعازي ومواساة أطباء مصر للشعب السوري الشقيق في ضحايا الزلزال الأخير وأمنيات أطباء مصر للمصابين بالشفاء العاجل، وتم خلال الاجتماع بحث احتياجات الشعب السوري من المساعدات الطبية والمعيشية الإغاثية وكيفية توصيلها للمنكوبين داخل سوريا، وقدم السفير بسام درويش قائمة بالأدوية والمستلزمات الطبية إضافة إلى قائمة بالمواد الغذائية والملابس والمعدات التي يحتاجها الداخل السوري، كما تم بحث الاحتياج لسفر أطباء مصريين في بعض التخصصات الطبية والتي ستوالي سفارة سوريا نقابة الأطباء بها.
وأكدا طرفي الإجتماع على التنسيق مع وزارتي الصحة والخارجية المصرية للحصول على الموافقات اللازمة لقيام وفد من لجنة مصر العطاء بنقابة الأطباء بالسفر رفقة المساعدات التي ستشرع اللجنة في شراءها خلال الأيام القليلة القادمة لتسليمها إلى الشعب السوري وتقديم الدعم المعنوي والمادي للمصابين والمنكوبين بداخل سوريا.
يذكر أن النقابة العامة للأطباء تواصلت أمس مع السفير علاء موسى مساعد وزير الخارجية للشئون العربية ود. حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان للتنسيق نحو تقديم المساعدات الإنسانية إلى الشعب السوري، كما أعلنت نقابة الأطباء عن فتح باب التسجيل لراغبي السفر إلى سوريا من الأطباء لعلاج المصابين لإعداد قائمة الإستعداد للسفر عند طلب الجانب السوري، ودعا د. خالد أمين مقرر لجنة مصر العطاء الأطباء الراغبين لإرسال بياناتهم ( الإسم ، التخصص ، جهة العمل ) على واتساب ٠١٠٠٠٧٦٧٥١٦ أو ٠١١١٥١٥٢٩٩١
لمزيد من التفاصيل اضغط علي الرابط
bit.ly/3Xgrd1W

 

اترك تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات