أهم الأخبار

لجان نقابية

استحداث "الطبيب المقيم" و " "متدرب الزمالة"

2023-02-09 22:00:00 استحداث "الطبيب المقيم" و " "متدرب الزمالة"

مُهمٌّ للأطباء
استحداث "الطبيب المقيم" و " "متدرب الزمالة"
* التسجيل وتحديث النقابة الفرعية عبر الواتساب ٠١٠٠٧٢٢٦٤٤٤ بدون رسوم

 

قررت هيئة مكتب النقابة العامة للأطباء في انعقادها الأخير الثلاثاء الماضي ٧ فبراير ٢٠٢٣، الموافقة على تحديث بيانات الأطباء في مرحلة الدراسات العليا عبر الواتساب مجاناً بدون أية رسوم، وذلك تيسيرا على الأطباء.


وأوضح د. أحمد حسين أمين مساعد نقابة الأطباء أن مجلس النقابة العامة للأطباء سبق وأن استحدث خانتا قيد جديدة لتوصيف الطبيب أو الطبيبة في مرحلة الدراسات العليا، وهما "الطبيب المقيم" و "متدرب الزمالة" ويلحق بخانة القيد التخصص الطبي الذي يقوم الطبيب بدراسته، موضحاً أن قبل هذا القرار كان الطبيب في مرحلة الدراسات العليا يقيد بنقابة الأطباء تحت مسمى " ممارس عام ".


وأضاف د. أحمد حسين أن هيئة مكتب النقابة العامة للأطباء تيسيرا على الأطباء قررت تلقي طلبات تحديث البيانات للأطباء في هذا الشأن عبر واتساب رقم ٠١٠٠٧٢٢٦٤٤٤ الخاص بقسم مركز المعلومات والحاسب الآلي بنقابة الأطباء، وعلى الطبيب إرسال بيان حالة أو إفادة رسمية مختومة بخاتم شعار الجمهورية من جهة عمله توضح بيانات الطبيب وتوصيفه المهني مع صورة " كارنيه نقابة الأطباء" الخاص به وطلب بتحديث بياناته على واتساب ٠١٠٠٧٢٢٦٤٤٤ وسيتم تحديث بيانات الطبيب ونقابته الفرعية بسجلات قيد النقابة العامة للأطباء وذلك مجاناً بدون أية رسوم، مؤكداً أن صحة البيانات مسؤول عنها الطبيب مرسل البيانات، وستقوم النقابة بشكل دوري من التحقق من البيانات الواردة إليها.

اترك تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات