أهم الأخبار

لجان نقابية

دلائل استبيان عن رضاء الفريق الطبي بهيئة الرعاية الصحية.

2023-01-15 22:00:00 دلائل استبيان عن رضاء الفريق الطبي بهيئة الرعاية الصحية.

دلائل استبيان عن رضاء الفريق الطبي بهيئة الرعاية الصحية.
* غالبية المشاركين في الأقصر
* ٨٠% لا يفضلوا الإستمرار في الهيئة و ٨٣% يشكون تقصير الرعاية الصحية والاجتماعية و ٨٢% من سوء تعامل القيادات.
سنخاطب المسؤولين مع الحفاظ على خصوصية البيانات.

 


بناء على طلب عديد من الأطباء بمحافظة الأقصر إحدى المحافظات المطبق بها منظومة التأمين الصحي الجديد، والتي تدير المنشآت الطبية الحكومية بها الهيئة العامة للرعاية الصحية، قامت لجنة الإعلام بنقابة الأطباء في نوفمبر الماضي بإعلان للمشاركة في استبيان عن رضاء الفريق الطبي عن ظروف في المحافظات المطبق بها منظومة التأمين الصحي الجديدة.
شارك في الاستبيان عدد ١١٨ يتضمنوا ٤ صيادلة وممرضة واحدة والباقي الأطباء، وتضمن هذا العدد ٢٩ لم يسجلوا كامل بياناتهم ولم يجيبوا عن جميع الأسئلة، شارك من الإسماعيلية إثنان ومن بورسعيد واحد فقط وعدد ١١٥ من محافظة الأقصر.
* عن تقييم الفريق الطبي لتعامل مسؤولي فرع هيئة التأمين الصحي بالمحافظة، شارك في الإجابة عدد ١١٠ ، كانت التقييم بالممتاز لعدد ٣ والتقييم بالجيد لعدد ١٦ وتقييم الضعيف لعدد ٤٥ وتقييم التعامل بالسيء لعدد ٤٦ من المشاركين في الاستبيان.
* وعن وجود رعاية صحية واجتماعية كافية للاطقم الطبية، أجاب ب "نعم" عدد ١٨، والإجابة ب "لا" عدد ٩٤ من المشاركين.
* والإجابة عن سؤال هل تحصل على حقوقك المادية بدون صعوبات، أجاب ب "نعم" عدد ٢٧ بينما أجاب ب "لا" عدد ٨٤ من المشاركين.
* وعن تفضيل الفريق الطبي للإستمرار بالعمل في هيئة الرعاية الصحية، أجاب ٢١ ب " نعم " بينما أكد عدد ٨٦ من المشاركين عدم تفضيلهم الإستمرار في العمل.
من ناحيته قال د. أحمد حسين عضو مجلس نقابة الأطباء ومقرر لجنة الإعلام أنه بالرغم من ضعف المشاركة في الاستبيان، إلا أنه في محافظة تحتوي على عدد محدود من الأطباء مثل الأقصر تكون نسبة عدم الرضاء عن ظروف العمل بها لها دلالة لا يمكن تجاهلها، مضيفاً أن الاستبيان تضمن سرد تفصيلي لعديد من مشكلات الأطباء بالأقصر معظمها يدور حول سوء معاملة مسؤولي فرع هيئة الرعاية الصحية بالأقصر معهم، وأشار د. أحمد حسين أن لجنة الإعلام ستعرض هذه المشكلات على مجلس النقابة العامة للأطباء لاتخاذ الإجراءات اللازمة والتواصل مع الجهات المعنية، مشدداً على الحرص على عدم تداول البيانات الشخصية.
وتدعو لجنة الإعلام جموع الأطباء للمشاركة في الاستبيان الجاري عن ظروف العمل
من خلال الرابط التالي
bit.ly/3QKofRL 

 

اترك تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات