أهم الأخبار

لجان نقابية

٤ قرارات هامة للجمعية العمومية لاتحاد نقابات المهن الطبية بحضور 450 عضو

2023-06-10 00:00:00 ٤ قرارات هامة للجمعية العمومية لاتحاد نقابات المهن الطبية  بحضور 450 عضو


٤ قرارات هامة للجمعية العمومية لاتحاد نقابات المهن الطبية بحضور 450 عضو

 

اتخذت الجمعية العمومية العادية لاتحاد نقابات المهن الطبية بحضور حوالى 450 عضوا من أعضاء الاتحاد مجموعة من القرارات والتوصيات خلال انعقادها امس الجمعة ، حيث قررت الموافقة على تعيين مراقب الحسابات مع زيادة راتبه بنسبة ١٠ ٪.
و قررت الجمعية العمومية الموافقة على اعتماد الميزانيات منذ عام ٢٠١٣ وحتى ٢٠١٩، كما أرجات مناقشة واعتماد تعديلات قانون الدمغة الطبية لأقرب جمعية عمومية قادمة للمزيد من الدراسة و المناقشة بين أعضاء الاتحاد حولها.
ورفضت الجمعية العمومية زيادة اشتراكات الأعضاء بالنقابات، علما أنه وفقا للقانون فإن ٧٠ ٪ من إجمالي اشتراكات الأعضاء بالنقابات تورد لصالح صندوق المعاشات والإعانات، مع التوصية بنشر التعديلات المطروحة بقانون الدمغة الطبية وكذلك لائحة الإعانات المعاشات على المواقع الإلكترونية للاتحاد.
كما أوصت عمومية الاتحاد بإلزام النقابات الأربعة أعضاء الاتحاد بسداد اشتراكات النقابات المتأخرة.
وكان قد تم عرض تقرير الأمين العام واعتماد أنشطة الاتحاد، وتقرير أمين الصندوق، و عرض تقرير مراقب الحسابات عن ميزانية 2019، وعرض تقرير ممثل الجهاز المركزى للمحاسبات عن ميزانية 2019، واعتماد الميزانيات عن أعوام من 2013 إلى 2019، واختيار مراقب الحسابات وتحديد مكافأت، ومناقشة سبل تحسين تحصيل الدمغة الطبية واعتماد مقترح تعديل قانون الدمغة الطبية وموقف الاشتراكات لزيادة موارد صندوق المعاشات
وكان مجلس الاتحاد قد قرر فى اجتماعه الذى عقد يوم الثلاثاء الماضى ارجاء مناقشة بند " اعتماد لائحة المعاشات والإعانات" للمزيد من الدراسة والمناقشة حوله.
وقد أكد الدكتور حسين خيرى رئيس الاتحاد فى بداية الجلسة على أنه لا مساس بقرار المجلس الذى اتخذه بزيادة المعاش إلى 1350 جنيه اعتبارا من الدفعة القادمة عن أشهر ( يوليو - أغسطس _ سبتمبر) بالزيادة الجديدة.
كما أكد رئيس الاتحاد على التضامن التام مع نقابة صيادلة مصر فى إجراء انتخابات لاختيار أعضاء المجلس فى أقرب فرصة ممكنة.
وجاءت الجمعية العمومية بحضور أكثر من 450 عضو، ووفقا للقانون أعمال الجمعية وصحة انعقادها، أنه يكون اجتماع الجمعية صحيحا إلا إذا حضره 300 عضو ممن لهم حق حضور الاجتماع حسب القواعد المعمول بها في كل نقابة.

 

اترك تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات