أهم الأخبار

خدمات النقابة

العلاج الحر بوزارة الصحة :إدارة النفايات الطبية الخطرة بسوهاج تابعة للطب الوقائي بالمديرية..والعلاج الحر لا يتدخل في كيفية الحصول على عقد المحرقة.

2022-10-11 22:00:00 العلاج الحر بوزارة الصحة :إدارة النفايات الطبية الخطرة بسوهاج تابعة للطب الوقائي بالمديرية..والعلاج الحر لا يتدخل في كيفية الحصول على عقد المحرقة.

* د. أحمد حسين: نثمن إهتمام العلاج الحر وننتظر رد قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة.
 
خاطبت الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص بوزارة الصحة نقابة أطباء مصر بأن إدارة النفايات الطبية الخطرة بمديرية سوهاج الصحية تتبع الإدارة العامة للطب الوقائي بالمديرية وهي من تحدد شروط إصدار تعاقد النفايات، كما جاء في الخطاب الموجه من د.هشام زكي رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات غير الحكومية والتراخيص بوزارة الصحة إلى د. أحمد حسين أمين مساعد نقابة الأطباء أن إدارة العلاج الحر بمديرية الشئون الصحية بسوهاج عند ترخيص المنشآت الطبية الخاصة تطلب المستندات المطلوبة للترخيص ومن ضمنها تعاقد المحرقة دون الدخول في كيفية الحصول على عقد المحرقة.
جاء ذلك رداً على مخاطبة النقابة العامة للأطباء في سبتمبر الماضي لكل من د. عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائي ود. هشام زكي رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات غير الحكومية والتراخيص بوزارة الصحة، والتي طالبت فيها النقابة بضرورة حل مشكلات الأطباء في تسجيل وتراخيص المنشآت الطبية وحل مشكلة اختصت بها محافظة سوهاج وتثير احتقان الوسط الطبي بها، وهي قيام إدارة النفايات الطبية الخطرة بمديرية الصحة بسوهاج بإعداد تعاقد على نقل ومعالجة النفايات الطبية من المنشآت الطبية الخاصة، يحتوي على فقرة مجحفة لا مثيل لها في التعاقدات المماثلة بباقي المحافظات وهي تطبيق غرامة  بواقع ٥٠٪ من قيمة رسوم التعاقد  عن كل شهر تأخير في تجديد التعاقد تم تخفيضها إلى نسبة ٢٥% ، بمعنى أن يقوم الطبيب بسداد غرامة تعادل رسم التعاقد نفسه إذا تأخر عن تجديد العقد لمدة أربعة أشهر.
من ناحيته ثمن د. أحمد حسين عضو مجلس نقابة الأطباء إهتمام الإدارة المركزية للعلاج الحر بوزارة الصحة الاهتمام بفحص الشكوى والرد عليها مؤكداً أن النقابة ستتابع نظر د. عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة للشكوى المقدمة إليه بشأن مشكلة إدارة النفايات بمديرية الصحة بسوهاج، مؤكداً أن تأخر حلول مشكلات القطاع الطبي وتجاهل فحصها والرد عليها يزيد من سخط واحتقان الوسط الطبي.

اترك تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات

تسجيل الدخول

فيديو

المزيد

استطلاع الرأى

الوزارة